جانا رحال■ أعلنت شركة Sony Ericson إصدار أحدث أجهزتها الخلوية «T707». عندما يتلقى الشخص مكالمة يُضاء الهاتف بشكل لافت، ويمكن وضع لون خاص لكل صديق، وإذا أردت إغلاق الخط فما عليك فعله هو التلويح بيدك على الشاشة، وهذه الحركة تستخدم أيضاً عندما تريد إسكات المنبه. يأتي T707 بثلاثة ألوان: أسود، أزرق، وردي. أما بالنسبة إلى الشاشة فهي عبارة عن 2.2 إنش وكاميرا 3.2 ميغابكسيل. يحتوي T707 على راديو وبلوتوث وUSB، وفي ما يخص التسلية هناك راديو وyou tube و3D games. وتصل ساعات التكلم إلى عشر.

■ أطلقت شركة Hammacher نوعاً جديداً من الحقائب. يحتوي مقبض الحقيبة على استشعارات ترصد القوة التي يضعها الشخص لسحب الحقيبة، وإعطاء إشارة إلى المحركات الكهربائية الموجودة في العجلات للمساعدة في الدفع وإعطاء قوة تصل إلى 3 MPH. هذه القوة المساعدة لا تعمل إلا إذا كانت الحقيبة في حركة والمقبض مائلاً بين 15 و30 درجة. أما عندما يواجه الشخص انحداراً فتنحل المحركات وتعود كأي حقيبة أخرى. تعمل الحقيبة لساعتين ونصف ساعة وهي قابلة للتشريج. سعرها حوالى 1300$.

■ طُوّرت نسخة جديدة من برنامج سكايب للمحادثة الصوتية والكلامية، ويمكن أن تُطبق هذه النسخة على هواتف I-Phone النقالة التابعة لشركة أبل.
وحافظت النسخة الجديدة من برنامج سكايب على العديد من الميزات الأساسية في نسخته الظاهرة على الإنترنت، حيث حرص مطوّرو البرنامج على إبقاء صورة متناسقة للبرنامج.