جانا رحال■ هل يسبب الضجيج مشكلة فيمنعك من سماع محدثك عبر الهاتف؟ إليك «Sanwa Throat Microphone» وهو ميكروفون يوضع على العنق. الفكرة ليست جديدة، فهذا النوع من الميكروفونات يستخدم في بعض المؤتمرات والمنظمات، لكن شركة Sanwa، المنتجة للميكروفون الجديد، ستجعل هذا التطبيق بين أيدي كل الناس. إن استعمال «Sanwa Throat Microphone» يسمح لمستخدمه بأن يسمع محدثيه بوضوح جداً لأن العنق يحتوي على كمية الاهتزازات نفسها التي يصدرها الفم، ولكن لم يُعلن بعد عن موعد توافر الميكروفون في الأسواق.

■ صنّعت شركة Carbon Motors الأميركية، سيارة تحمل اسم «E7» تتمتع بمواصفات عالية التقنية تناسب احتياجات أفراد الشرطة، متعهدة بأن استخدامها سيقتصر على عناصر الأجهزة الأمنية دون سائر أفراد المجتمع.
وأعلن ناطق باسم الشركة أن عملية تصنيع السيارة الجديدة تمت استناداً إلى إرشادات من الشرطة. وتضم «E7» مجموعة من المواصفات التي تساعد أفراد أجهزة الأمن على مزاولة عملهم بشكل أكثر حرفية.

■ أصدرت شركة Brando محوّلاً جديداً يحتوي على خمسة أجهزة USB قادرة على شحن أي جهاز في حال عدم وجود الكمبيوتر. ويمكن لهذه الآلة أن تشحن خمسة أجهزة في الوقت نفسه. كما أنه يمكن استخدام هذه الآلة في جميع أنحاء العالم، لأن القوة الداخلية لأجهزتها تتراوح بين 100 و240 فولت. كما يحتوي المحوّل على أربعة أشكال متعددة من الوصلات.