دانا بدرانلم يكن مساء الثلاثاء، في كلية الطب في جامعة القديس يوسف، كباقي الأمسيات. إذ شهد الحرم توافد عشرات الطلاب من جميع الكليات إلى المسرح. فالدعوة مفتوحة للجميع، والكل مهتم بموضوع واحد: مسابقة المواهب.
عملت الهيئة الطالبية بجهد لتنظيم هذه السهرة التي أصبحت محطة سنوية تُكتشف فيها مواهب كثيرة كامنة عند طلاب كلية الطب: غناء، تمثيل، رقص، عزف على آلات موسيقية كالبيانو والأورغ، تصوير، شعر وأفلام قصيرة. كلّها كانت على برنامج السهرة، وعدد الـ«موهوبين» قد تخطى الأربعين شخصاً. منهم من يشارك لأول مرة، وآخرون اعتادوا الوقوف على خشبة المسرح. أما لجنة الحكم، فقد تألفت من فنانين كشربل اسكندر ورودي رحمة، ومن أطباء في جمعية دعم أطفال مرضى القلب «Heartbeat». بعد تحية للصديق طارق خزامي الذي فارق الحياة منذ بضعة أشهر، وكان هو من قدم السهرة في العام الماضي، بدأ العرض وظهر الطلاب الواحد تلو الآخر وسط تصفيق حاد من الجمهور. قدم كلّ مشترك ما عنده على أمل الفوز في نهاية السهرة. علت الضحكات خلال تقديم المشاهد الفكاهية، وخصوصاً تلك التي احتوت على تقليد لأساتذة في الجامعة، وأيضاً خلال عرض الطالب الموهوب إلياس غصوب الذي أصبح عضواً في مجموعة نمر أبو نصار المعروفة بـ«stand up comedy».
عم المكان جو من المرح والضحك، وبرهن الطلاب عن وجود مواهب كثيرة لديهم تستحق تسليط الضوء عليها. وقد مثّلت المسابقة متنفساً لطلاب كلية الطب المعروفين بدوامهم الصعب وبكثرة الدروس المتوجبة عليهم.