سُجّل خلال اليومين الماضيين عدد من الحوادث الأمنية، أدّى بعضها إلى مقتل عدد من المواطنين. من أبرز هذه الحوادث ما سُجّل أمس في منطقة قرن شهوان – جبل لبنان، حيث عُثر على المواطن جورج ن. (45 عاماً) جثّة هامدة داخل منزله في المنطقة المذكورة. يُشار إلى أنه متأهل وله أربعة أولاد. وبعد شيوع الخبر، حضرت القوى الأمنية إلى المنزل وفتحت تحقيقاً لكشف الملابسات، وقد تردّد أن سلاح صيد وجد قرب الجثّة.حادثة أخرى حصلت في منطقة شاتيلا – بيروت، أدّت إلى مقتل المواطن يوسف عثمان (31 عاماً). وفي التفاصيل، أن المواطن المذكور نقل إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج، وهو مصاب في صدره جراء تعرّضه لضربة بـ«أشبمان» سيارة، لكنه ما لبث أن فارق الحياة. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن قد أصيب خلال مشاجرة حصلت بينه وبين المواطن جمال د. في حيّ فرحات، وذلك على خلفية نزاع على موقف سيارة. إثر ذلك، سُمع صوت إطلاق عدة أعيرة نارية من أسلحة حربية، كما أحرق مجهولون محلاً لبيع الدراجات النارية عائداً لجمال في المنطقة المذكورة.
أما في منطقة الأشرفية، فقد أفيد عن وفاة الشاب جاسم العبد (30 عاماً – سوري الجنسية)، نتيجة انهيار جدار بارتفاع 5 أمتار عليه، ما أدّى إلى وفاته على الفور. مواطن آخر من الجنسية السورية وجد جثة هامدة في منطقة عيون السيمان – جبل لبنان، من دون وجود أية آثار عنف على الجثة، بحسب ما ورد في البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية. وقد ذُكر أن صاحب الجثة هو ناطور أحد المباني في المنطقة المذكورة، وهو في العقد السادس من العمر ومعروف باسم «أبو أحمد».
وفي منطقة بيت مري – برمانا، تعرّض المواطن السوري نور الدين ز. (21 عاماً) لعملية سلب قام بها شخصان مجهولان، كانا على متن سيارة لم تُعرف مواصفاتها، فبادر أحدهما إلى طعنه بسكين في وجهه وسلبه مبلغ 800 ألف ليرة لبنانية، قبل أن يجبراه على الركوب معهما ثم إنزاله في منطقة أخرى وفرّا إلى جهة مجهولة.
وفي الضاحية الجنوبية، عند أوتوستراد هادي نصر الله، اعترض شخص يقود سيارة من نوع «مرسيدس» طريق كل من حسن غ. (20 عاماً) ومحمد م. (20 عاماً) أثناء مرورهما على متن دراجة نارية، ثم شهر بوجههما سلاحاً حربياً واصطحبهما بالقوة إلى منطقة جسر كفرشيما، حيث سلبهما السترتين الجلديتين اللتين يرتديانهما ومحفظتيهما وأوراقهما الثبوتية ومبلغ 100 دولار أميركي، إضافة إلى هاتفين خلويين، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)