حكم عن محكمة الإيجار ضد الدولة
أصدر القاضي المنفرد المدني في حلبا الناظر بقضايا العقارات باسم نصر حكماً قضائياً لمصلحة صاحب العقار رقم 1465 منطقة حلبا العقارية راجي سليم شلهوب الذي كان قد تقدم باستدعاء أمام مجلس شورى الدولة، ثم باستدعاء امام محكمة الإيجارات في حلبا مطالباً الدولة بالتعويض له عن حق ترتب له نتيجة إشغال «قوات الردع العربية» لمبناه القائم على العقار المذكور وملحقاته منذ عام 1981 حتى 17/4/2005 حيث تسلمه من الجيش اللبناني.
قضى الحكم بأن تدفع الدولة اللبنانية لشلهوب مبلغ 122950 دولاراً، وتضمين الجهة المدعى عليها كل الرسوم والنفقات القانونية.

قوى الأمن لمرشّحين للتطوع: احذروا السماسرة

حذّرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلحاقاً لبلاغاتها السابقة المتعلقة بتنبيه المواطنين الراغبين بالتطوّع في قوى الأمن الداخلي من تعرضهم لاستغلال بعض الفاعليات والسماسرة الذين يعدونهم بالتوسط لهم لقاء مبالغ مالية معيّنة أو منافع خاصة.
في بيان صدر عنها أخيراً، ذكّرت المديرية المرشحين والمرشحات للتطوع برتبة «دركي متمرن» من أنها «لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأعمال التي تسيء إلى قوى الأمن وتشوّه صورتها وتعرّض صدقية إجراءاتها للشك لدى الرأي العام، وتهيب بهم عدم الانجرار وراء هؤلاء السماسرة، وتؤكد أن معيار النجاح هو المعيار الوحيد المعتمد في كل مراحل الاختبارات والفحوص المطلوبة من المرشحين للقبول في قوى الأمن».

سرقات في الطقس الماطر

ذكرت إذاعة «صوت لبنان» أن مجهولين استغلّوا الجو الماطر وأصوات الرعد والرياح ليل الجمعة ـــــ السبت للقيام بثلاث عمليات سطو لمحال تجارية في بدارو.
سُرقت أول من أمس أيضاً سيارتان، الأولى نوع مرسيدس (صُنع 1977)، وكان صاحبها إبراهيم ح. قد أوقفها في أنطلياس. كما سرق مجهول سيارة مرسيدس 300 (صُنع 1992) من محلة حوش الزراعنة (قضاء زحلة)، وهي ملك جوزف ق.
سُجلت أيضاً عملية سرقة في طرابلس، فقد دخل مجهول إلى مجمع في محلة البحصاص، وتسلسل إلى غرفة يستأجرها حسين ض. وزوجته، وسرق مبلغاً مالياً من العملة الأسترالية ومصاغاً ثم فر إلى جهة مجهولة. قُدرت قيمة المسروقات بنحو 17 مليون ليرة.
ودخل مجهول بواسطة الكسر والخلع إلى منزل علي ع. في بلدة عيناب (قرب عاليه)، وسرق من داخله أدوات منزلية مختلفة قُدّرت قيمتها بنحو 30 ألف دولار.
سُجل أيضاً سرقة مجهولين مبلغ 15000 دولار من منزل درويش ح. في النبطية عبر استخدام مفتاح مستعار للخزنة، وقد استغلّ اللصوص غياب درويش عن المنزل.
أما في محلة فوار أنطلياس، فأحبط الإيراني مهدي ي. محاولة سرقة محله المعدّ لبيع السجاد الإيراني، وقد سمع إطلاق نار فرّ على أثره السارقون ولم يتمكنوا من تحقيق هدفهم.

هاتف خلوي في «رومية»

ضُبط هاتف خلوي في سجن رومية. الهاتف نوع «نوكيا» وفيه بطاقة تشغيل، وقد كان بحوزة محمد ر. وهو نزيل قسم الوقوفين «د» في السجن المركزي.

قتيلان وجرحى في حوادث السير

سجلت التقارير الأمنية وقوع حوادث سير مساء الجمعة ويوم السبت، ما نتج منه وفاة شخصين وإصابة عدد بجروح.
صدمت سيارة مجهولة الهوية على أوتوستراد الزلقا ـــــ جل الديب المصري م. م.، مما أدى الى مصرعه على الفور، وفرّ الصادم الى جهة مجهولة.
في بعلشميه، وقع حادث سير أدى إلى وفاة شاب، فقد اصطدمت سيارة مرسيدس يقودها عبدو م. وبرفقته المعاون أول في قوى الأمن الداخلي أحمد ش. والثانية كيا بقيادة سامر النبهان (33 عاماً)، فتوفي سامر وأُصيب عبدو والمعاون أحمد برضوض وجروح. عند الساعة الرابعة بعد الظُهر أُدخل ابراهيم د. إلى المستشفى في بنت جبيل، وذلك إثر تعرضه لصدم سيارة مجهولة المواصفات في بلدة حاريص.
مساءً، صدمت سيارة مرسيدس بقيادة نضال د. المجند في قوى الأمن الداخلي محمد ع. الي كان يقوم بخدمته في تأمين السير في المحلة. اُصيب المجند بجرح في الرأس، ونقل إلى المستشفى للمعالجة.