قرار اتهاميّ بحقّ منتم لتنظيم مسلّح


طلب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان في قرار اتهامي أصدره أمس عقوبة الإعدام لموسى إ. لانتمائه الى تنظيم مسلّح بهدف ارتكاب أعمال إرهابية ضد الجيش و«اليونيفيل»، واقتناء أسلحة وقنابل ومتفجرات ومشاركة «جند الشام» و«فتح الإسلام» في الاشتباكات ضد الجيش سنداً إلى المواد 935 عقوبات والمادتين 5ـــــ6 من قانون 11/1/1958، وأحاله أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

وفاة شابّ بطلق ناري

قضى ماهر محمد قبلان (21 عاماً) بطلق ناري من بندقية صيد يملكها. وقد نقلت جثة الشاب الى مركز اليوسف الطبي في عكار حيث عاينها الطبيب الشرعي. فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة.

حوادث السير قاتلة

قضى أمس أكرم محمد سرور ( 45 عاماً) من بلدة عيتا الشعب الحدودية، بعد انقلاب آلية «البوكلين» التي كان يعمل عليها في استصلاح الأراضي في بلدة الرمادية.
نُقلت جثة سرور الى المستشفى اللبناني الإيطالي في صور. كذلك حضرت القوى الأمنية المختصة وفتحت تحقيقاً في الحادث. من جهة ثانية، سُجّل يوم الأحد الماضي وقوع أربع حوادث سير نتج منها وفاة شخصين. فعند السابعة صباحاً، انقلبت سيارة مرسيدس تحت الأوتستراد في الزلقا، ونتج من الحادث وفاة السائق طوني الزايد (21 عاماً) وأُصيبت الراكبتان مايا م. وبيرلا م. بجروح ورضوض.
على أوتستراد ميرنا الشالوحي، صدمت سيارة مجهولة السائق والمواصفات رجلاً في العقد الثامن من العمر، ما أدى إلى وفاته على الفور، وقد عُثر في حوزته على تقرير طبي دوّن عليه اسم طاكوهي كريدجيان، ولم يعرف ما إذا كان هو الضحية.
في كورنيش المزرعة اصطدمت سيارة مرسيدس تقودها ناهد م. ودراجة نارية يقودها فتحي ح. وبرفقته علي ب.، أُصيب فتحي بجروح في وجهه كما أصيب علي بجرح بليغ في الرأس ورضوض في جسمه. نُقل المجنّد في قوى الأمن الداخلي منير ط. بحالة طارئة إلى مستشفى في عاليه، وهو مصاب بجرح بليغ في الرأس إثر تعرضه للصدم في ساحة شتورة.

خلافات «مروريّة»... فتضارب

وقع إشكال على بوليفار كميل شمعون بين عدد من الأشخاص بسبب أفضلية المرور، تطور إلى تضارب بين جورح ن. (53 عاماً) وحسين ك. (46 عاماً)، وقد انتحل حسين صفة أمنية، وضرب جورج بقسطل على رأسه، ما أدى إلى إصابة الأخير بجرح في رأسه ونُقل إلى المستشفى للمعالجة. يُذكر أن جورج كان على متن سيارة «بي أم» وبرفقته زوجته وأولاده، فيما كان حسين على متن سيارة «نيسان».
وسُجّل يوم الأحد الماضي وقوع عدة خلافات على أفضلية المرور، أبرزها الخلاف الذي حصل في برمانا، إذ نشب شجار تطور إلى تضارب بين ميلاد ج. وشقيقه عيد من جهة، وبشير أ. د.، فقد كان عيد يقود باص نقل ركاب، فيما كان بشير على متن باص تابع لشركة خاصة. تطور الخلاف بين الطرفين إلى تلاسن وتضارب. اللافت تحطيم بشير، بعد نصف ساعة، زجاج سيارة ميني باص لصاحبه عدنان أ.

توقيف متّهمين بالمخدرات وجرائم أخرى

أقامت قوى الأمن من خلال قطعاتها المختلفة سلسلة حواجز ظرفية ونقاط ثابتة في عدد من المناطق أوقفت خلالها عدداً من المطلوبين للقضاء أو بجرائم مختلفة وهم:
الموقوفون المتهمون بتعاطي المخدرات: ن. م. (39 عاماً)، وع. ع. (50 عاماً)، وغ. ش. 32 عاماً، وأ. ع. (42 عاماً)، وع. ش. (32 عاماً)، وب. ش. (40 عاماً)، وح. ث. (46 عاماً). كما أوقف م. ط. (30 عاماً)، وا. س. (31 عاماً) ول. ع. (44 عاماً) إنفاذاً لخلاصات حكم بجرم سرقة، وب. ا. (17 عاماً)، وس. ا. (20 عاماً).
أوقف أربعة أشخاص بجرم الضرب والإيذاء، هم: ع. ك. (25 عاماً) وع. ح. (24 عاماً) وخ. ح. (18 عاماً) وخ. خ. (30 عاماً) وه. ش. (21 عاماً)، كما أوقف م. ح. (31 عاماً) المشتبه فيه بجرم التحرش بقاصر، ون. د. (30 عاماً) بجرم ممارسة الدعارة، وم. د. (27 عاماً) وفي حقه استنابة قضائية، وع. خ. (28 عاماً) بجرم الفرار من الجيش.
وتوزع الموقوفون على المحاكم والمراجع المختصة بناءً على إشارة القضاء بحسب الجرم المقترف لإجراء المقتضى القانوني في حقهم.