محاكمة كرم في 18 كانون الثاني


حدد رئيس رئيس المحكمة العسكرية الدائمة، العميد الركن نزار خليل، تاريخ 18 كانون الثاني 2011 موعداً لبدء محاكمة العميد المتقاعد فايز كرم والمتهم الآخر من آل ك. وذلك في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي.


تثبيت 1332 رتيباً في قوى الأمن

علمت «الأخبار» أنه جرى تثبيت 1332رتيباً في ملاك قوى الأمن الداخلي أمس. وذكر مسؤول أمني رفيع أنّ الاستعداد لا يزال جارياً لتثبيت جميع المتعاقدين، الذين يبلغ عددهم 10800 عسكري، لافتاً إلى أن هذه الدفعة هي الأولى على طريق تثبيت الجميع. وأشار المسؤول المذكور إلى أن مرحلة التثبيت الأولى ستشمل هؤلاء الرتباء، إضافةً إلى نحو ثلثي عدد العسكريين، على أن يثبَّت الثلث الباقي في مرحلة أخرى. وستلي هاتين المرحلتين مرحلة جديدة لتطويع عسكريين جدد للوصول إلى التوازن الطائفيّ.


مشتبه فيهما بزيّ الشرطة

ادعى مصطفى أ. (43 عاماً ـــــ مصري الجنسية) على شخصين بتهمة سلبه مبلغ 700 دولار أميركي، وذلك بعد دخولهما إلى منزله الكائن في منطقة أنطلياس وشهر أحدهما مسدساً حربياً بوجهه. وجاء في الادعاء أنّ الشخصين كانا يرتديان بزّتي قوى الأمن الداخلي وبيريه لونها أحمر، وقد فرّا بعد سلبه المال إلى جهة مجهولة.


... وسلب داخل «فان»

أثناء انتقال المواطن روني أ. من منطقة نهر الموت إلى منطقة جونية على متن سيارة «فان» عمومية، ضربه أحد الأشخاص الأربعة الذين كانوا على متن «الفان» بمسدس حربي على رأسه، وسلبوه بقوة السلاح محفظته ومصاغاً ذهبياً وهاتفاً خلوياً، قبل أن ينزلوه من منطقة فرن الشباك ويفرّوا إلى جهة مجهولة.


إطلاق نار في خلاف عائلي

ادّعى المواطن عبد الله ت. (69 عاماً) أمام فصيلة تبنين في الجنوب، أنه أثناء وجوده في بلدته تولين أمام منزل العائلة المتنازع عليه بين أفراد العائلة منذ فترة طويلة، والمستولى عليه من جانب شقيقه علي. جاء ابن شقيقه حازم ت. وأطلق عياراً نارياً من مسدس حربي باتجاهه من دون أن يصاب أحد بأذى.


مشادّة وتدافع ودورية أمنية

أثناء قيام دورية من قوى الأمن الداخلي بإزالة الشمع الأحمر عن أحد المحال التجارية، أول من أمس، في منطقة السويقة ـــــ الشمال، حصلت مشادة كلامية بين الشاب علي ز. وأفراد الدورية الأمنية، تطورت إلى تدافع بالأيدي قبل أن يطردوه من المنطقة المذكورة. يُشار إلى أن الشاب المذكور أصيب برضوض طفيفة بنتيجة التدافع
بالأيدي.


شهر مسدسه على الزبائن

حصل خلاف على موقف سيارة في منطقة بشامون، بين زوجة زياد ب. (46 عاماً) وعمر ق. صاحب صالون تزيين في المنطقة. تدخّل الأول لمصلحة زوجته وشهر مسدساً حربياً بوجهه مهدّداً الزبائن الموجودين في الصالون. انتهى الأمر عند هذا الأمر ولم يحصل إطلاق نار.


سرقة المازوت من «التابلاين»

بناءً على إشارة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، أوقفت القوى الأمنية في منطقة الزهراني ـــــ الجنوب كلاً من: أحمد غ. (46 عاماً) وعلي خ. (25 عاماً) وأحمد ف. (46 عاماً) وذلك بجرم سرقة كميات من المازوت بطريقة احتيالية من محطة التكرير في «التابلاين». وقد سلّموا مع كميات المازوت المضبوط إلى مفرزة صيدا القضائية بناءً على إشارة القضاء.

جثّة سبعينيّ أمام محل تجاري

عُثر على المواطن موريس صقر (75 عاماً) جثّة هامدة أمام أحد المحالّ التجارية في منطقة الدورة. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية فإن المواطن المذكور قد توفي جراء تعرّضه لنوبة قلبية.