شهدت العديد من المناطق خلال اليومين الماضيين موجة سرقات لافتة تنوّعت بين السرقة بالكسر والخلع وسرقة سيارات ونشل وسلب بقوّة السلاح. وكان من أبرز هذه الحوادث ما تعرّضت له القاضية في ديوان المحاسبة فاديا المقندح، حيث سُرقت محفظتها في وضح النهار من داخل مكتبها الكائن في منطقة القنطاري ـــــ بيروت. المحفظة المسروقة كانت تحوي مبلغ 450 دولاراً أميركياً وأوراقاً خاصة. حضرت القوى الأمنية إلى المكان وبدأت تحقيقات واستقصاءات لكشف الملابسات.سرقة أخرى سُجّلت في منطقة الزلقا ـــــ شرقي بيروت، حيث دخل أشخاص مجهولون إلى صالة مبيعات عائدة لشركة «قبلان» للسجاد، بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا كمية سجاد من مختلف القياسات، إضافة إلى خزنة حديدية فيها أموال ومستندات. قدّر مدير الصالة في الشكوى التي تقدم بها أمام القوى الأمنية قيمة المسروقات بما يزيد على 50 ألف دولار أميركي. حضرت الأدلّة الجنائية إلى المكان وعملت على سحب البصمات من أماكن محددة، وبدأت التحقيقات والاستقصاءات لمعرفة الفاعلين بناءً على إشارة القضاء.
لم تسلم المطاعم من موجة السرقات خلال اليومين الماضيين، فقد ادّعى مسؤول فرع الـ«KFC» في منطقة عاليه أن لصوصاً دخلوا المطعم فجراً، بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا مبلغ 26 مليون ليرة لبنانية. حضرت المباحث الجنائية الى المطعم لسحب البصمات، وبدأت التحقيقات في محاولة لمعرفة الفاعلين.
أما على صعيد سرقة السيارات، فقد أفيد عن حصول 6 عمليات سرقة من هذا النوع في مناطق: الدكوانة، قرنة شهوان، نيو سهيلة، عجلتون، المريجة وصيدا. إلى ذلك، سجلت عمليات نشل على نحو واسع في مناطق الحمرا والأشرفية وسد البوشرية والدكوانة والكولا والروشة، وقد أعطى بعض المستهدفين مواصفات المنفذين إلى القوى الأمنية المختصة. أما عمليات السلب بقوة السلاح، فقد سُجّل منها 3 في مناطق أنطلياس والمحيدثة وبكفيا. ففي منطقة أنطلياس، اعترض شخصان على متن سيارة طريق المواطن هاغوب ك. (25 عاماً)، وشهرا بوجهه سلاحين حربيين وسلباه مبلغ 600 دولار أميركي قبل أن يفرّا مسرعين إلى جهة مجهولة. أعطى هاغوب مواصفات المسلحين وأصبحا موضع ملاحقة القوى الأمنية.