تضارب بالسكاكين في الجاموس


حصل تضارب بالسكاكين فجر أمس عند أطراف بلدة الحدث بين كل من عامر م. ومحمود ه. وأحمد م. من جهة، ومحمود ح. وآخرين من جهة ثانية. حضرت قوة من مخفر الحدث لملاحقة المتضاربين بناء على إشارة القضاء المختص. وقد تبين أن الطرف الأول سلب محمود دراجته النارية ومبلغ ألفي دولار أميركي و400 ألف ليرة لبنانية.

جريحة برصاص ابتهاج

أثناء إقامة حفل زفاف في محلة المريجة في الضاحية الجنوبية فجر أمس، أطلق عدد من أقارب العروسين النار في الهواء ابتهاجاً بحفل الزفاف، الأمر الذي تسبب بإصابة الفتاة أماني ن. (مواليد 1985) برصاصة في كتفها. وقد نقلت الفتاة المصابة الى مستشفى الزهراء للمعالجة.

العسكرية ترجئ محاكمة عميل

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل جلسة محاكمة محمود ر. الى التاسع عشر من كانون الثاني المقبل تمهيداً لمتابعة المحاكمة في قضية مقتل القيادي جهاد جبريل في بيروت في أيار 2002.

المطبوعات ترجئ محاكمة خشّان وعبدو

أرجأت محكمة المطبوعات في بيروت، برئاسة القاضي روكز رزق الى الثاني من شباط المقبل، محاكمة كل من المعترضين على الحكم الغيابي الصادر بحقهما فارس خشان وجوني عبدو، وذلك بعدما حضر المحامي حمادة حمادة واعتذر عن موكله خشان لوجوده خارج البلاد، فيما قدّم عبدو معذرة طبية. وكان عبدو وخشان قد حوكما غيابياً بجرم القدح والذم برئيس الجمهورية السابق إميل لحود.

أحكام الجنايات بحق متهمين بالقتل والسرقة

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام بحق عدد من المتهمين، فحكمت على متهمين بالقتل عمداً بالأشغال الشاقة المؤبدة، فيما حكمت على مروّجي عملة مزوّرة بالأشغال الشاقة التي تراوحت مدّتها بين خمس وعشر سنوات مع غرامة خمسين مليون ليرة. وقد أنزلت محكمة الجنايات عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق متهمين بالإتجار بالمخدرات وغرّمتهم مئة مليون ليرة.

انتحار بطلقة في الفم

عُثر على المواطن روي س. (مواليد 1985) في محلة العذرا مصاباً بطلق ناري من سلاح صيد في فمه. وكانت الجثة ممددة داخل غرفته حيث أشارت المعلومات الأمنية الى احتمال أن يكون الحادث انتحاراً.

خلاف وشهر بندقيّة صيد

حصل خلاف بين علاء ز. (مواليد 1983) من جهة، وفادي أ. (مواليد 1983) من جهة أخرى على طريق عين وزين في محلة بقعاتا. وقد تطور الخلاف الى قيام فادي المذكور بشهر سلاح صيد استطاع علاء أخذه منه وضربه به على وجهه فأدماه. ونُقل المصاب الى المستشفى للمعالجة.

نشل بواسطة درّاجة نارية

نشل مجهولان يستقلّان دراجة نارية مجهولة المواصفات حقيبة المواطنة إيناس د. (مواليد 1980) في محلة المشرفية قبل أن يتمكنا من الفرار الى جهة مجهولة. وقد ادّعت ايناس المذكورة أن حقيبتها تحتوي على مبلغ خمسين ألف ليرة وأوراقها الثبوتية.

سرقة بواسطة الكسر والخلع

دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع الى منزل المواطنة رسمية ع. (مواليد 1960) في مخيم الميّة وميّة.
وتقدّمت المواطنة المذكورة للادعاء أمام مخفر صيدا، مشيرة الى أنه سُرق من داخل منزلها مصاغ بقيمة 25 مليون ليرة لبنانية ومبلغ 800 ألف ليرة لبنانية.
وفي محلة دير الأحمر، ادّعى الياس ك. أن مجهولين دخلوا بواسطة الكسر والخلع الى منزله وسرقوا من داخله بنادق صيد وأسلحة حربية وسيوفاً نحاسية تراثية قبل أن يفرّوا الى جهة مجهولة. قُدّرت قيمة المسروق بنحو مئة مليون ليرة لبنانية.