اعتداء على ملازم أوّل
دخلت درّاجة نارية غير مستوفية للشروط القانونية إلى مجمع الحدث الجامعي يقودها زكريا ز.، فتدخلت القوة التابعة لأمن السفارات الموجودة في المكان بإمرة آمر الفصيلة. ولمّا وصلوا بالقرب من الكافتيريا اعترضهم زكريا المذكور. حاولت عناصر الدورية توقيفه فتجمهر عدد كبير من الأشخاص عُرف منهم مصطفى ز. ومحمد ز. وعلي ج. وحسين ر. ومصطفى ز. ورشقوا عناصر الفصيلة بالحجارة ووجهوا السباب والشتائم إليهم. كذلك تقدم مصطفى ز. باتجاه الملازم أول آمر الفصيلة وضربه صارخاً بوجهه: «بدّي ودّيك جثّة» قبل أن يفرّ باتجاه الكافتيريا. وقد تدخّلت على الفور دورية تابعة للجيش اللبناني وأوقفت الجميع باستثناء زكريا الذي لاذ بالفرار. كذلك لم تُضبط الدرّاجة لعدم العثور عليها داخل المجمّع.

طلقتان في الرأس

نُقل نهاد ف. (مواليد 1990) إلى المستشفى الإسلامي في طرابلس بحالة حرجة حيث كان فاقداً للوعي. وتبين أنه مصاب بطلقتين في الرأس من مسدس خلّبي، وقد عُثر عليه ملقى على الأرض في محلة الضم والفرز في الميناء.

خلاف على النراجيل

حصل خلاف وتضارب بين حسين م. (مواليد 1993) من جهة وبين شخص يدعى صلاح مجهول باقي الهوية من جهة ثانية في محلة عين المريسة نتج منه إصابة حسين بجرح في يده اليسرى نتيجة تعرّضه لضربة سكين من خصمه صلاح الذي فرّ الى جهة مجهولة. وقد تبين أن الخلاف سببه تأجير النراجيل في المحلّة. يذكر أن فرار صلاح لم يطل، فقد تمكنت دورية لقوى الأمن من توقيفه قبل أن تُسلّمه فصيلة ميناء الحصن لإجراء المقتضى القانوني.

توقيف مرافق فايز شكر

أثناء مرور موكب الأمين القطري لحزب البعث فايز شكر في محلة الكحالة، وبسبب أفضلية المرور، حصل خلاف بين الموكب وسيّارة حسين ع. وتطوّر الخلاف الى إقدام المرافق على إطلاق النار من سلاح حربي نوع كلاشنيكوف في الهواء، فصودف مرور دورية للجيش اللبناني في المحلّة حيث أوقفت حسين ع. وجعفر ش.

وفاة سيدة نيبالية شنقاً

عُثر على السيدة النيبالية سانتي ماريا كورونغ مشنوقة داخل غرفتها في منزل مخدوميها الكائن في محلة سن الفيل. ملابسات الوفاة لا تزال مجهولة علماً أنها تعمل لدى نهاد ص. (مواليد 1942) منذ فترة طويلة.

نشل بواسطة درّاجة نارية

نشل مجهولان يستقلان درّاجة نارية مجهولة المواصفات حقيبة زينب ع. (مواليد 1978) قبل أن يفرّا الى جهة مجهولة. وقد قصدت مريم المذكورة فصيلة المصيطبة للادعاء على مجهولين بجرم سرقة حقيبتها التي تحتوي مبلغاً من المال وأوراقها الثبوتية. وفي محلة البوشرية، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة كرولين ح. وبداخلها مبلغ مليون و200 الف ليرة وأربع بطاقات ائتمان قبل أن يفرّا الى جهة مجهولة.

قفز ليسهر فسقط ومات

حاول عبد القادر ش. (مواليد 1973) القفز إلى شرفة منزل جيرانه بقصد السهر وهو بحالة السكر الظاهر. زلّت قدمه فوقع على الأرض وأُصيب بجروح بليغة قبل أن يُنقل الى المستشفى لتلقّي العلاج، لكنه ما لبث أن توفي متأثراً بجراحه. وفي بلدة طيردبا، سقطت ليندا ط. (مواليد 1979) من على سطح منزلها.

سلب سيارة بقوة السلاح

ادّعى أمام فصيلة الدكوانة روني ع. (مواليد 1981) أن مجهولين يستقلّون سيارة جيب نوع أكس 5 لون سوداء، اعترضوا طريقه وشهروا بوجهه سلاحاً حربياً نوع كلاشنيكوف قبل أن يسلبوه سيارته نوع نيسان ويفرّوا الى جهة مجهولة.

خلاف وإطلاق نار عشوائي

ترجّل شخص مجهول وبرفقته امرأة مجهولة من سيارته في محلة الجاموس وبدأ بإطلاق النار عشوائياً على الأرض قبل أن يفرّ الى جهة مجهولة. وقد تبين أن الخلاف سببه تلاسن مع بائع أقراص مدمجة على عربة متنقلة يلقّب بـ«أبو صيّاح» ويقف باستمرار في المحلة المذكورة.