حبوب هلوسة في علبة لبنة داخل رومية
أرادت سمية ح. زيارة شقيقها ياسين ح. الموقوف في سجن رومية المركزي. وكما جرت العادة معها، فقد أخذت سمية أغراضاً وطعاماً لشقيقها، قيل إنها اشترت بعضاً منها من دكّان السجن قبل أن تُعطيها للحرّاس. وُضعت مجموعة من الأمتعة في جهة واحدة قبل أن يبدأ التفتيش. لكن عُثر على علبة لبنة مختومة، ففتحها العسكري وعثر في داخلها على حبوب هلوسة وقطعة حشيشة. أوقفت سمية لإدخالها ممنوعات الى السجن ليُحقَّق معها ولا تزال موقوفة منذ عشرة أيام. يتحدّث سجناء أن علبة اللبنة لم تكن هي من أحضرتها بل دُسّت بين أغراضها.

وفاة عامل سوري

توفي العامل محمد نايف محمود ( 24 عاماً) أمس، وذلك اثناء قيامه بأعمال الدهان الخارجية للطبقة السادسة من بناية في جبيل. عند سقوطه، أُصيب محمود بجروح بالغة نقل على أثرها الى مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، وما لبث أن فارق الحياة».

توقيف شابين بعد سلبهما عامل محطة

أول من أمس، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بلاغ جاء فيه أنه في 31/10/2010 أوقفت عناصر فصيلة درك الشويفات، على طريق صيدا القديمة ـــــ مفرق عرمون، شخصين على متن سيارة فان لون أبيض، لإقدامهما في اليوم السابق، على سلب أحد عمال محطة وقود في المحلة وهما: غ. س. (25 عاماً) وح. إ. (21 عاماً).
جاء في البلاغ أيضاً أنه بالتوسع بالتحقيق مع الموقوفين «اعترفا بارتكابهما العديد من عمليات السلب والنشل لحقائب سيدات ضمن محافظة جبل لبنان، حيث يقومان بتهديد الركاب بعد صعودهم على متن سيارة الفان المذكورة، بسكين أو من خلال محاولة خنقهم بحزام أو ضربهم بعصا، ويسلبانهم محافظهم وأموالهم، إضافة الى سلب حقائب السيدات المارات ونشلهن.
وتبين أنهما يتعاطيان المخدرات وأن الموقوف الأول من أصحاب السوابق وفي حقه ثلاث مذكرات عدلية بجرم سرقة ومخدرات. وقد تعرف إليهما بعض الذين تعرضوا لعمليات سلب ونشل وادعوا عليهما».
بناء على إشارة القضاء المختص، عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورتي الموقوفين، وطلب من المواطنين الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في سراي بعبدا خلف قصر عدل بعبدا، أو الاتصال به.

سماح كنعان مفقودة منذ نحو أسبوعين

عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، الرسم الشمسي للمواطنة سماح محمود كنعان (17 عاماً) وذلك بعدما غادرت منزل ذويها في الشويفات ـــــ محلة العمروسية بتاريخ 22/10/2010 إلى جهة مجهولة، ولم تعد حتى يوم أمس. وطلبت المديرية من المواطنين الذين شاهدوها أو لديهم أي معلومة عنها أو عن مكان وجودها الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في سرايا بعبدا، خلف قصر عدل بعبدا، أو الاتصال على أحد الرقمين 05/921115- 05/922173 ـ للإدلاء بما لديهم من معلومات.

انتخاب هيئة جديدة لنقابة محامي طرابلس

عقد مجلس نقابة المحامين في طرابلس اجتماعاً برئاسة النقيب بسام الداية، وحضور النقيب السابق أنطوان عيروت والأعضاء: فهد المقدم، سمير حسن وماري تريز القوال، وذلك في مقر النقابة في طرابلس. وفي بداية الجلسة، سجل النقيب المنتخب تقديره «للإنجازات والمناقبية التي يتمتع بها النقيب السابق عيروت»، ثم رحّب بالعضو الجديد في المجلس ماري تريز القوال. وبعد ذلك جرى انتخاب هيئة مكتب المجلس، وجاءت النتائج كما يأتي: النقيب السابق أنطوان عيروت أميناً للسر، فهد المقدم أميناً للصندوق، ماري تريز القوال مفوض قصر العدل، جوزيف عبدو أمين العلاقات العامة والمكتبة وسمير حسن أمين التدرج.

تضارب بالأيدي في المعاملتين لأسباب «نسائية»

حصل تضارب بالأيدي بين كل من صلاح م. (34 عاماً) وإبراهيم م. (23 عاماً) ويوسف م. (25 عاماً) ووسيم أ. (25 عاماً) ووائل د. (25 عاماً) من جهة، وأشخاص مجهولين من جهة أخرى، عُرف منهم شخص واحد فقط يُلقّب بـ«أبو طه»، وذلك في منطقة المعاملتين بسبب «خلافات نسائية»، بحسب ما جاء في البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية. وبنتيجة التضارب، أصيب الجميع برضوض وجروح مختلفة، وقد نقل أحدهم إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم، وهو في حالة صحية خطرة.