«يوم الشهيد» و«ميلاد البشير» في «اللبنانية»
أحيا طلاب القوات اللبنانية في كلية الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية ذكرى ميلاد بشير الجميل بحضور نجله نديم. وأكد رئيس الهيئة الطالبية جوزف شعيا حتمية فوز القوات بالانتخابات الطالبية، مؤكدّاً أن هذه الكلية ستبقى «قلعة القوات شاء من شاء وأبى من أبى».
بدوره، حذّر الجميّل من «خطر المشروع الانقلابي على الجمهورية، وضرورة وحدة الصف المسيحي في وجه العدو الأوحد». لكن الجميّل لم يحدد هوية هذا العدو. وخاطب الطلاب زملاءهم في التيار الوطني الحر بقولهم «التحالف مع قتلة بشير غلط» و«خليكن ثابتين عالخط، أوعا التغيير».
وفي صيدا، علقت إدارة كلية الصحة العامة الدروس في الكلية بعد الإشكال الذي حصل بينها وبين الطلاب على خلفية رفض الإدارة إقدام الطلاب على تنظيم احتفال لمناسبة «يوم الشهيد»، من دون أخذ موافقتها، بما يخالف، كما قالت، التعاميم الصادرة عن رئيس الجامعة اللبنانية د. زهير شكر، حيث أبلغ بما حصل.

أوضاع اللاجئين بين منظمة التحرير والصليب الأحمر

بحث ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عبد الله عبد الله، أمس، ورئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان جورج كومينوس في أوضاع اللاجئين الفلسطينيين. واطلع عبد الله على نشاطات الصليب الأحمر الدولي في لبنان تجاه الفلسطينيين بالتعاون مع جمعية «الهلال الأحمر الفلسطيني». وعرض كومينوس أهم نشاطات الصليب الأحمر التي تشمل بناء مركز صحي متعدد الخدمات في مخيم نهر البارد، ترميم الطابق الأول في «مستشفى بلسم» في مخيم الرشيدية، إضافة إلى بناء حاوية خاصة لنفايات المستشفى وتأهيل غرفة العمليات في «مستشفى حيفا» في مخيم برج البراجنة وإقامة دورات تدريبية للإسعاف الأولي في مخيمات البداوي وبرج البراجنة وعين الحلوة.