من استهدف رئيس بلدية دردغيا؟


قدم رئيس بلدية دردغيا (صور ــــ آمال خليل) هيثم رعد شكوى أمام مخفر جويا على مجهولين أقدموا ليل الثلاثاء ـــــ الأربعاء الفائت على إحراق مكتبه في مبنى البلدية ومدخل بيته في البلدة. ويبدو أن الحريق الذي أتى على محتويات المكتب وباب مطبخ المنزل، يستهدف خصوصاً رعد الذي يمضي ولايته الثانية رئيساً للبلدية. علماً بأن الانتخابات الأخيرة قد شهدت صراعاً كبيراً بين العائلات، قبل أن تتفق على لائحة واحدة مؤلفة من 12 عضواً برئاسة رعد للمرة الثانية. إلا أن رعد نفسه حمّل الحادث أبعاداً أخرى، إضافة إلى رواسب الانتخابات. وإذ أقرّ ضمناً بأنه يعرف هوية الفاعلين، فضّل في اتصال مع «الأخبار» انتظار نتائج التحقيق الذي باشرت به الأدلة الجنائية التي كشفت على المكان.

العسكرية ترجئ محاكمة متهمين بالعمالة

أرجأت المحكمة العسكرية برئاسة العميد نزار خليل، إلى تاريخ 28 كانون الثاني المقبل، متابعة النظر في القضية المدعى فيها على المقدم في الجيش اللبناني غ. شاهين. بجرم التعامل مع العدو، بعدما كان مقرراً استجوابه في حضور محاميه، وذلك لأنه أصر على طلباته التي قدمها إلى المحكمة، التي وافقت عليها، إلا أن الجواب عليها لم يرد من المرجع الموجهة إليه، وهي بيان حركة الاتصالات على رقمه الخلوي الخاص وسجل دخوله المستشفى وغرفة الطوارئ في اليوم الذي اتهم فيه أنه أجرى اتصالات هاتفية. من ناحية ثانية، أرجأت المحكمة العسكرية برئاسة العميد نزار خليل إلى 21/1/2011، متابعة محاكمة العميد المتقاعد أ. العلم. وزوجته، المتهمين بجرم التعامل مع العدو، بسبب طلب وكيل الزوجة الاستمهال.

هجوم على سيارة

ورد بلاغ رسمي إلى قوى الأمن الداخلي، يفيد بأن مجهولين أطلقوا 30 عياراً نارياً، من سلاح حربي رشاش (كلاشنيكوف) على سيارة من نوع «مرسيدس» رباعية الدفع، وهي مركونة في منطقة الأشرفية. وقد ذكر في البلاغ أن السيارة تعود للمواطنة داليدا هـ. (47 عاماً)، وأن مطلقي النار فروا بعد ذلك إلى جهة مجهولة. وبحسب المعلومات، فإنهم كانوا على متن سيارة من نوع «بيكانتو» فضية اللون.

ضربه وكسر حنكه

حصل تضارب بالأيدي، لأسباب مجهولة، بين كل من يوسف ش. (33 عاماً) ورامي أ. الذي كان يمارس هواية الصيد، وذلك في منطقة عين قنيا ـــــ البقاع الغربي. أدّى التضارب إلى إصابة الأول، الذي يعمل في مزرعة في المنطقة المذكورة، بكسر في فكه من جراء تعرضه للضرب بعقب بندقية الصيد التي كان يحملها الثاني، فنقل إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

إطلاق نار بسبب أفضلية المرور

بسبب خلاف على أفضلية المرور، حصلت مشكلة بين كل من محمد م. (28 عاماً) ومحمد ن. (27 عاماً)، وذلك في منطقة العباسية ـــــ الجنوب. تطور الأمر بعد ذلك إلى تضارب بالأيدي، حيث كان الأول على متن دراجة نارية والثاني على متن سيارة من نوع «بيك أب» وبرفقته مجند في شرطة مجلس النواب. ثم بادر الأول إلى إطلاق أعيرة نارية من مسدس حربي في الهواء، من دون أن يصاب أحد بأذى وفرّ بعدها إلى جهة مجهولة. أوقفت القوى الأمنية الشابين، بإشارة من النيابة العامة وأحيل التحقيق على الشرطة العسكرية في منطقة صور.

العثور على جثة حديث الولادة

عُثر داخل كيس نايلون على جثة طفل حديث الولادة في منطقة طبرجا، بالقرب من أحد الفنادق. وبحسب البلاغ الوارد إلى القوى الأمنية، فإن الطفل عمره نحو يومين، وقد نقلت جثته إلى أحد مستشفيات المنطقة، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

انفجار قنبلة صوتية في زغرتا

رمى مجهول قنبلة صوتية داخل حديقة منزل المواطن فوزي ع. الكائن في بلدة علما ـــــ زغرتا، من دون أن تعرف الأسباب والدوافع. لم يصب أحد بأذى واقتصرت الأضرار على الماديات. من جهة ثانية، انفجر سخّان مياه داخل منزل المواطن علي ح. في منطقة برجا، ما أدّى إلى إصابة صاحب المنزل بجروح طفيفة وإصابة زوجته بكسر في كتفها اليسرى. نقلت المصابة إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة.