سجن عاليه: سودانيون يضربون عن الطعام


أعلن تسعة سودانيين الإضراب عن الطعام يوم السبت الماضي. المحتجّون هم نزلاء سجن عاليه، وقد أعلنوا أن الإضراب مستمر إلى حين ترحيلهم من لبنان. وفي هذا الإطار، يُشار إلى أن سودانيين سجنوا في بعلبك وجب جنين أعلنوا قبل أسابيع الإضراب عن الطعام، مطالبين بترحيلهم، وقد نُقلوا إلى بيروت ليُعمل على إنهاء ملفاتهم سريعاً.

توقيف سارقي «رانج روفر» ومتهم بالسلب بطريقة احتيالية

أوقفت القوى الأمنية، أول من أمس، شابين يُشتبه في أنهما سرقا سيارة رانج روفر، كذلك أوقف رجل متّهم بالقيام بعمليات سرقة بطريقة احتيالية. وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــــ شعبة العلاقات العامة بلاغ جاء فيه أنه «بعد أن وقعت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سرقة بطريقة احتيالية من قبل أشخاص مجهولين في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان، كان آخرها محاولة سرقة أحد المواطنين ودهسه في محلة الجناح، ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة، تمكّنت عناصر فصيلة الرملة البيضاء في وحدة شرطة بيروت، بتاريخ 30 أيلول الماضي، من معرفة أحد هؤلاء الأشخاص وتوقيفه في محلة سن الفيل»، وقد تبيّن أنه يدعى ر. م. ( 22 عاماً) ويحمل الجنسية الإيرانية. بالتحقيق معه اعترف الموقوف بأنه دخل إلى لبنان «مستعملاً بطاقة هوية تركية وجواز سفر ورخصة قيادة دولية جميعها مزوّرة باسم ياسين سيتيشغن»، وأنه قام بالاشتراك مع آخرين بالعديد من عمليات السرقة، وقال إنه وشركاءه كانوا يوهمون ضحاياهم بأنهم يريدون تبديل عملة أجنبية والتعرّف إلى أنواع العملة اللبنانية، وذلك لدى تجوالهم بسيارات مستأجرة. والتحقيقات جارية لتوقيف شركاء ر. م.
من جهة ثانية، سُرق أول من أمس جيب رانج روفر، لون أسود، نوع «فوغ» صنع 2004، من محلة نيو روضة عائد للمواطنة ب. أ.
نتيجة المتابعة، تمكّن عناصر مفرزة الضاحية القضائية من استدراج السارقين إلى محلة طريق المطار وتوقيفهما بعد ساعات قليلة من عملية السرقة، وبعد إطلاق طلقات نارية عدة في الهواء لإنذارهما عند محاولتهما الفرار، وهما الشقيقان ع. م. (33 عاماً). وم. م. (38 عاماً). وبالتحقيق مع الموقوف الأول، اعترف بأنه أقدم، بالاشترك مع شقيقه م.، على سرقة سيارة الجيب خاصة ابنة مديره وبيعه مقابل مبلغ عشرين ألف دولار.

... وبولندي صوّر أماكن سياحية

أوقفت فصيلة تفتيشات المطار ماريوزس ج.، وهو بولندي، بعد أن ضبطت في حوزته كاميرات تصوير ومنطاداً. وقد تبيّن أنه أقدم على تصوير أماكن سياحية وأثرية في لبنان.

ختام الأسبوع: حوادث سير بالجملة

في عطلة نهاية الأسبوع، سُجّل وقوع عدد من حوادث السير في مختلف المناطق اللبنانية، بعضها أدى إلى وقوع جرحى.
صدمت سيارة رينو يقودها ك. ش. عند المسلك الغربي من أوتوستراد حالات ـــــ جبيل العامل الهندي لت مهانكاسورانكور، فتوفي على الفور، ونقلت جثته إلى مستشفى البوار الحكومي، فيما أصيب سائق السيارة بجروح مختلفة ونقل إلى مستشفى سيدة مارتين للمعالجة.
عند تقاطع سعدنايل ـــــ كسارة اصطدمت سيارة فيات تقودها ماري ش. بسيارة بيك آب يقودها أحمد خ.، نتج منه إصابة الاثنين بجروح ورضوض، فنُقلا إلى المستشفى للمعالجة.
من الحوادث التي سُجّلت يوم السبت الماضي، اصطدام سيارة «لاند روفر» يقودها شربل ح. بسيارة سوبارو بقيادة عماد ز.، فأُصيب الأخير برضوض.

خلاف وضرب بالسكين

نُقل عباس ش. (29 عاماً) إلى المستشفى في رياق بعد تعرّضه لطعنة سكين في رأسه. وقد تبيّن أن خلافاً وقع بينه وبين عباس ومحمد ح. وعلي م.، حيث ضربه أحدهم.
أما في عاليه، فقد تطور إشكال بين أولاد، ما دفع ذويهم إلى إطلاق النار. وبحسب بيان لقوى الأمن، فإن أولاداً من آل صايغ اختلفوا مع أولاد من آل الأحمدية، وتدخل الأهالي، ولم يفد عن وقوع إصابات إثر إطلاق النار.

سرقة أسلاك كهربائية

شهد يوم الجمعة الماضي عمليتي سرقة أسلاك كهربائية؛ الأولى وقعت في تعنايل البقاع، حيث سرق مجهول معدات صناعية وأسلاكاً كهربائية، والثانية حصلت في برج اليهودية، حيث سرق مجهولون 800 متر من الأسلاك.