قتيلان وجرحى في 6 حوادث سير


تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن إلى وقوع 6 حوادث سير أول
من أمس، أدى اثنان منها إلى وفاة شخصين، كما سُجل وقوع 7 جرحى.
على أوتوستراد القلمون انزلقت دراجة نارية كان يقودها السوري عبد الباسط عساف (31 عاماً) ما أدى إلى وفاته على الفور. أما في إهدن، فقد وقع حادث اصطدام سيارة بيجو يقودها عريف م. بعمود كهرباء. عريف كان برفقة زوجته ريتا رحمة (55 عاماً) التي توفيت إثر الحادث، فيما أُصيب زوجها بجروح وكسور، ونُقل إلى المستشفى، لكن حالته الصحية غير مستقرة.
نُقل خالد ص. إلى المستشفى بعدما صدمته في باب التبانة سيارة مجهولة المواصفات، وفر السائق إلى جهة مجهولة.
اصطدمت شاحنة بسيارة مرسيدس في زحلة، وقد اُصيب ركاب المرسيدس بجروح وهم رشيد ج. (50 عاماً) وزوجته زهى ع. (46 عاماً) وابنهما زياد (11 عاماً) وقد نقلوا إلى المستشفى للمعالجة. وسُجل تدهور شاحنة في عمشيت بسبب عطل في المكابح، وقد نتجت من ذلك إصابة سائقها مروان أ. ر. بجروح ورضوض.

اعتداء على عامل سوري بسبب «نظرات استفزازية»

نُقل العامل السوري سامر ن. (31 عاماً) إلى مستشفى في بيروت إثر إصابته بجرح في رأسه خلف الأذن اليمنى، وكان قد تعرض لضرب بالسكين من محمد ق. في طريق الجديدة، وفق ما جاء في بلاغ ورد إلى قوى الأمن.
وتبيّن في تحقيق أولي أن سبب الخلاف «تبادل نظرات استفزازية بين الشابين»، وقد فر محمد إلى جهة مجهولة.

طعن عاملة نيبالية: محاولة انتحار؟

نُقلت العاملة النيبالية نازا ت. إلى المستشفى وهي مصابة بطعنة سكين في بطنها. الحادث وقع في منزل مشغلتها هناء ص. في زقاق البلاط. وجاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن أن نازا حاولت الانتحار فطعنت نفسها.

ريفي للتشدد في قمع مخالفات الدراجات

أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمراً أمس، ذكّر فيه جميع القطعات بوجوب التشدد في قمع المخالفات التي يرتكبها سائقو وراكبو الدراجات النارية، ولا سيما تلك التي تمثّل خطراً على حياة المواطنين، ومنها «المناورات في وسط الطريق، تخطي الإشارة الحمراء، القيادة عكس السير، عدم اعتمار الخوذة الواقية، عدم التقيد بتوقيت سير الدراجات، وعدم حيازة الأوراق الثبوتية»، وفق ما جاء في بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي.

ندوة الخبرة القضائية في بيت المحامي

اجتمعت مجموعة من رجال القانون والخبراء لدى المحاكم في بيت المحامي، وذلك بدعوة من نقابة المحامين في بيروت والمركز الحقوقي لقضايا الشأن العام PINACLE، في ندوة عن الخبرة القضائية.
ناقشت الندوة الإطار العام لتعيين الخبراء المحلّفين لدى المحاكم في فرنسا، والمعايير المعتمدة لتعيين الخبراء من جانب محاكم الاستئناف ومحكمة التمييز (في فرنسا)، وطُرح موضوع النزاهة والقدرة المهنية والاستقلالية وشروط التعيين التي تتخطّى القدرة المهنية في كل من القطاعات (طب، هندسة، مال إلخ..)، وهي تتعلق بالتدريب الأولي الذي يجب أن يخضع له الخبراء، والذي يتناول معلومات عن الإجراءات القضائية، وشروطها وضرورة الامتناع عن إعادة تعيين الخبير في حال ارتكاب أخطاء في هذا الإطار، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

قتيل في الدكوانة والمتهم قريبه

وقعت أمس جريمة قتل في محلة الدكوانة قرب بيروت، راح ضحيتها رجل من آل المعلوف (من بلدة حدث بعلبك)، وقد وُجهت أصابع الاتهام إلى قريبه، وهو رئيس بلدية قرية بقاعية حدودية.
روى مسؤول أمني لـ«الأخبار» أنه اشتُبه بالقريب بناءً على معلومات تفيد بوجود خلافات سابقة بين الرجلين، وروى شهود أن المشتبه فيه شوهد صاعداً إلى البناية التي يسكن فيها القتيل، وقال آخرون إنهم على علم بأن المشتبه فيه وجه تهديدات إلى الضحية. التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الجريمة.