تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن وقوع 21 عملية سرقة يومي السبت والأحد الماضيين. وقد تنوعت هذه العمليات بين سرقة منازل وورش وسيارات وبين عمليات السلب والنشل. دخل مجهول إلى منزل فؤاد د. في الحدث بواسطة التسلق، وسرق من داخله مبلغاً من المال ومصاغاً ذهبياً. قُدّرت قيمة المسروقات بنحو 57 مليون ليرة. في الجميلية، قرب بيت الدين، تعرض منزل رحاب ج. للسرقة على يد مجهولين حملوا من المنزل سجاداً وتحفاً تُقدر بنحو 35 ألف دولار. وفي بلدة الصرفند (الجنوب) دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع إلى منزل مريم ي. وسرق من داخله مصاغاً ذهبياً وكاميرا، قُدّر المسروق بأكثر من 500 ألف ليرة.صباح يوم السبت دخل مجهولون إلى غرفة عيسى س. في فندق في الروشة وسرقوا من خزنته الحديد مبلغ 4900 دولار، وفرّ إلى جهة مجهولة.
سجلت التقارير وقوع عملية سرقة من داخل ورشة قيد الإنشاء في عجلتون، فقد دخل إليها مجهولون بواسطة الكسر والخلع وسرقوا من داخلها معدّات وكابلات كهربائية تُقدر بنحو 10 ملايين ليرة. وعند التحقيق في الحادث تبيّن أن ناطور الورشة المصري عبد الفتاح ب. قد دخل لبنان خلسة، فأوقف، أما في الكنيسة (قضاء بعلبك) فقد سرق مجهول بطاريات وكابلات صباح الأحد من غرفة زراعية خاصة بقاسم ز.، وقُدرت قيمة المسروق بنحو 15 مليون ليرة.
في رومية، تعرضت كنيسة للسرقة، إذ سرق مجهول 600 ألف ليرة من صندوق النذورات. اللافت أن المدارس لم تسلم من اعتداءات، فقد سُرقت معدّات موسيقية من مدرسة تعليم الموسيقى في بلونة، وقدرت قيمتها بنحو 4 ملايين ليرة لبنانية.
ولفتت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن تعرض عدد من السيارات للسرقة. ففي صيدا، محلة الكورنيش البحري، سُرقت سيارة مرسيدس (موديل 1977) وهي ملك توفيق ق.، كذلك سُرقت سيارة مرسيدس

عمليتا نشل وقعتا في رأس النبع وكورنيش المزرعة خلال نصف ساعة

(موديل 1980) وكان صاحبها علي ج. قد أوقفها في الضناوي.
عمليات النشل والسلب عددها سبع وفق البلاغات الواردة إلى قوى الأمن، في عرمان (قرب زغرتا) أقدم شخصان مجهولان كانا على متن سيارة «مرسيدس»، أحدهما ملثم، على سلب كل من رياض ع. ر. (40 عاماً) وشادي ر. (31 عاماً) مبلغ 12 مليوناً و700 ألف ليرة إضافة إلى مبلغ من العملات السورية، وقد كان الضحيتان على متن سيارة تعود لأفران يعملان لصالحها.
في الأشرفية، نشل مجهول حقيبة المسنة سهام ح. (71 عاماً)، في داخلها مبلغ من المال وأوراق ثبوتية، وقد فر على متن سيارة كيا إلى جهة مجهولة.
سُجلت في الدكوانة عملية سرقة بطريقة احتيالية، فقد ادعى عادل أ. س. (64 عاماً) أنه استقل سيارة هوندا صباح السبت من المدينة الصناعية في الجديدة إلى الدكوانة، وبعد نزوله من السيارة تبيّن أن محفظته سُرقت منه إذ احتال عليه أحد الركاب، وفي داخلها أوراق خاصة ومبلغ 70 ألف ليرة.
أخيراً وقعت عمليتا نشل في منطقتي رأس النبع وكورنيش المزرعة خلال مدة لا تتجاوز نصف ساعة، فقد أقدم مجهولان يستقلّان دراجة نارية على نشل محفظة نهى أ. ج. في كورنيش المزرعة، وفي داخلها 200 ألف ليرة. وكان مجهولان على دراجة قد نشلا محفظة ندين ح. في رأس النبع وفي داخلها 100 ألف ليرة.
(الأخبار)