إبطال الانتخابات البلدية في بقعتوتة
صدر عن مجلس شورى الدولة، بتاريخ 6/10/2010 قرار حمل الرقم 03/2010ـــــ2011، قضى بإبطال العملية الانتخابية العائدة لبلدية بقعتوتة ـــــ كسروان برمّتها، وبالتالي إبطال القرار المتعلق بإعلان نتائجها. وقرّرالمجلس بالإجماع قبول ملاحظات الجهة المستدعية على التقرير والمطالعة، وضمّ طلب وقف التنفيذ إلى الأساس، وقبول المراجعة في الشكل، وفي الأساس.

تحسين أداء الأفران

تعلن بلدية سن الفيل، بالتعاون مع جمعية المستهلك في لبنان، نتائج مشروع تحسين أداء الأفران في سن الفيل. ويتخلل الإعلان، الذي يقام عند الساعة الخامسة بعد الظهر في المركز الثقافي، تكريم الأفران التي استوفت الشروط الصحية.

مشروع الطيبة: مكانك راوح

يبدو أن مشروع ضخّ المياه من بلدة الطيبة إلى معظم قرى وبلدات مرجعيون وبنت جبيل (داني الأمين)، الذي ينتظر الأهالي إنجازه منذ أكثر من 5 سنوات، لا يزال يحتاج إلى سنوات إضافية، بخلاف ما كان متوقّعاً. هذا ما دفع برؤساء بلديات مرجعيون إلى الاجتماع، برعاية اتحاد بلديات جبل عامل، وبحضور النائب علي فياض، في مقرّ الاتحاد في بلدة الطيبة. وقد صدر بيان عن الاجتماع يطالب «بضرورة الإسراع في إنجاز المشروع وزيادة قدرة محطّة ضخّ المياه في بلدة مركبا، التي تسهم في التخفيف من حاجة أبناء بنت جبيل ومرجعيون إلى المياه». وكشف رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين أن «هناك 4 محطّات رئيسية لضخّ المياه، كُلّف مجلس الإنماء والإعمار بإنجازها في عام 2009 في بلدة الطيبة، أُنجزت اثنتان منها وسينتهي العمل قريباً في ما بقي منها. لكن المشكلة تبقى في إنجاز المرحلة الثانية من المشروع، المتعلّقة بتأمين شبكة ضخّ المياه إلى قرى وبلدات مرجعيون وبنت جبيل، التي كان مقرّراً الانتهاء منها عام 2011، لكن ذلك لن يحصل في الوقت المقرّر بسبب التباطؤ في إنجاز الأعمال. وإذا بقي العمل على هذه الوتيرة فإن المشروع لن ينتهي عام 2012». وأوضح الزين أنّ «هناك موافقة على تطوير محطّة ضخّ في بلدة مركبا، التي تؤمّن المياه الى منطقة بنت جبيل، وذلك للتخفيف مبدئياً من حاجة الأهالي الى المياه، لكن ذلك لم يحصل أيضاً، لذلك طالبنا بالإسراع في إنجاز ذلك».