7 جرحى في حادث سير
وقع أمس حادث سير عند طريق الخردلي ـــــ الليطاني، بين شاحنة وباص ينقل طلاباً عند أحد المنعطفات، بعدما انزلق الباص نتيجة الأمطار واصطدم بالشاحنة. وقد أدى الحادث إلى سقوط سبعة جرحى بينهم سائق الباص، الذي عملت عناصر الدفاع المدني على قصّ الباص لسحبه. سُجّل وقوع اصطدام، بعد ظهر الأربعاء، على أوتوستراد الرميلة بين سيارة بيك آب يقودها محمد ق. وسيارة تويوتا بقيادة المعاون أول في قوى الأمن الداخلي وليد ن. الذي أُصيب بجروح ورضوض، فنقل إلى المستشفى للمعالجة.

إنجاز تشكيلات شرطة السير

تبلّغ وزير الداخلية والبلديات زياد بارود، بعد ظهر أمس من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، لائحة التشكيلات التي تناولت ضباط مفارز السير في وحدة شرطة بيروت وفي وحدة الدرك الإقليمي، على أن تسري بدءاً من تاريخه، وعلى أن تتبعها تشكيلات أخرى حيث يلزم.
يذكر أن قطعات قوى الأمن الداخلي تسيّر منذ يوم الأربعاء الفائت دوريات، وتُقيم حواجز لقمع مخالفات السلامة المرورية. ومن المتوقع أن تُفعَّل رادارات ضبط السرعة وفق الآلية الجديدة المعتمدة بدءاً من الأسبوع المقبل.

هجوم على خلفية أفضلية مرور

على الطريق العام لبلدة بيت ليف (قضاء بنت جبيل)، تزاحم شخصان يستقلان سيارة رابيد بيضاء لا تحمل لوحات مع المواطن موسى حسن سرور (من بلدة عيتا الشعب) يستقل سيارة فان (على أفضلية المرور) مساء أول من أمس، فـ«فاز» سرور في السباق. إلا أن «الخاسرين» تعقبّاه من بيت ليف وصولاً حتى الطريق العام لبلدة عين بعال في صور عند الحوش. وهناك اعترضا سيارته وترجّلا من سيارتهما وهاجماه مع زوجته وابنتيه اللواتي كنّ يرافقنه، واعتديا عليهم بالضرب وكسّروا زجاج الفان. وتقدّم المعتدى عليهم بشكوى أمام مخفر صور ضد المعتدين اللذين تواريا عن الأنظار، فيما نقل سرور إلى أحد مستشفيات صيدا للمعالجة.

وفاة شاب «بجرعة زائدة»؟

توافرت أمس معلومات عن قيام أشخاص بتعاطي المخدرات داخل منزل ع. أ. ( 27 عاماً) في بلدة نبحا (قضاء بعلبك).
على الأثر دهمت قوة من مخفر درك نبحا المنزل، حيث أوقف كلّ من صاحب المنزل وح. م . (25 عاماً)، وضبط في حوزتهما حوالى غرامين من المخدرات يعتقد أنها من مادة الهيرويين، كذلك عُثر على ح. ي. (21 عاماً) جثة هامدة. وتفيد التحقيقات الأوّلية أن الوفاة حصلت بسبب تناول جرعة زائدة من المخدرات.

سرقة مدرسة وأسلاك كهربائية ومال

ادّعى عصام أ. ي.، مدير متوسطة رياق الرسمية، أن مجهولاً دخل إلى المدرسة ليل الثلاثاء ـــــ الأربعاء الماضي، وذلك بواسطة الكسر والخلع، وسرق من غرفة الإدارة مبلغاً من المال وبعض الأغراض.
ادّعى المهندس نزيه ن. (وهو من العاملين في مؤسسة كهرباء لبنان)، أمام فصيلة دير الأحمر في قوى الأمن الداخلي، أن مجهولين قطعوا وسرقوا أسلاكاً كهربائية بطول 150 متراً، وقد كانت هذه الأسلاك معلّقة على الشبكة العامة في بلدة مزرعة الضليل (قضاء بعلبك).
من جهة ثانية، تمكّن أهالي باتوليه (قضاء صور) من إحباط محاولة سرقة أسلاك. فقد كان مجهولون يقطعون أسلاكاً من الشبكة العامة ليل الأربعاء، فشاهدهم بعض الأهالي وطالبوهم بالتوقف عمّا يفعلونه، فما كان من الشبان المجهولين إلا أن فرّوا على متن سيارة «بي أم» إلى جهة مجهولة. مجهول دخل بواسطة الخلع والكسر إلى فرن في بلدة حالات، وسرق منه دخاناً وعسلاً وويسكي وجهاز كمبيوتر محمولاً ومبلغاً من المال. وقد قدّرت قيمة المسروقات بنحو 10 ملايين ليرة.
أما في الشويفات، فقد ادّعى عباس ب. أن سائقه الخاص سرق سيارته ومبلغ 15 ألف دولار وفرّ إلى جهة مجهولة.
أخيراً، ادّعى خالد ع. أن مجهولاً ملثّماً دخل إلى منزله في المنية بهدف السرقة، لكنّ إحدى بنات خالد شاهدته، فأطلق الملثّم الرصاص مصيباً جداراً في المنزل، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.

ضرب بآلات حادة في بعلبك

نُقل حافظ ح. (36 عاماً) إلى مستشفى في بعلبك مصاباً بعدة جروح، وذلك جرّاء تعرّضه للطعن بسكين إثر خلاف مع مجهولين في بلدة البزالية.