ثلاثة حوادث سير غرب بعلبك
البقاع ــ رامح حمية
شهد طريق غرب بعلبك يوم أمس ثلاثة حوادث سير. في التليلة صدم فان من نوع مرسيدس يقوده عماد.ح.ح، الطفلة فاطمة حمية (3 أعوام) وقد نقلت الطفلة بحالة خطرة جداً إلى مستشفى رياق العام للمعالجة، حيث تبين لاحقاً أنها أصيبت بكسر في الجمجمة دون حصول نزيف، وبأنها تتماثل للشفاء.
في بدنايل حصل حادث اصطدام بين فان يقوده بلال.ح وجرار زراعي تابع لبلدية البلدة، ما أدى إلى إصابة ركاب الآليتين بكسور ورضوض ونقلوا إلى المستشفيات للمعالجة. أما على طريق حوش باي ــــ طاريا فقد أدى تصادم بين سيارة من نوع رينو ــــ كانغو يقودها ع. ح، وسيارة جيب شيروكي تقودها نعم ح. إلى إصابة ركاب السيارتين بجروح مختلفة.
حوادث السير والصدم التي تشهدها طريق عام غرب بعلبك بدءاً من المشتل الزراعي مروراً ببلدات حدث بعلبك وطاريا وصولاً حتى بلدات بدنايل وقصرنبا وتمنين، دفعت الأهالي لمطالبة البلديات بتركيب مطبات بلاستيكية أو من الزفت بهدف الحد من الخطورة الكبيرة التي تشهدها طرق المنطقة منذ تأهيلها. رئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن أكد أن البلدية ستعمد قريباً جداً، بعد الانتهاء من ورشة تأهيل مدخل البلدة، واستلام وزارة الأشغال العامة ملف الطرق، لإقامة مطبات في الأماكن المناسبة، عند الوحدات السكنية والمحال التجارية، تكون مدروسة.

توقيف متهمين بـ«النصب والاحتيال»

أوقفت القوى الأمنية أ. أ. (22 عاماً) وم. س. (41 عاماً) للاشتباه بهما بارتكاب عمليات نصب واحتيال. وفق بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي فإن الموقوفين اعترفا «بإقدامهما، بالاشتراك مع آخرين، على ارتكاب أكثر من سبعين عملية نصب واحتيال، عبر إيهام المواطنين أن هناك ملفات أمنية بحقهم ثم يحوّلون مبالغ مالية عبر شركات تحويل الأموال بأسماء مختلفة».

كسر زجاج آلية عسكرية

أثناء قيام دورية من فصيلة التبّانة بحجز سيارة من نوع «مرسيدس» تعود لمحمد ح. حاول صاحب السيارة الفرار، فتمكّنت الدورية من توقيفه. وقبل الوصول إلى مركز الفصيلة ركل محمد الزجاج الخلفي للآلية العسكرية ما أدّى إلى تحطّمه وإصابة محمد بجروح طفيفة.

... وفرار من أمام حاجز

في الدكوانة، أثناء إقامة حاجز لقوى السيارة، تجاوزت الحاجز سيارة من نوع «هوندا» وعلى مسافة 100 م من الحاجز اصطدمت بحائط حيث فرّ سائقها إلى جهة مجهولة، تاركاً سيارته في المنطقة.

سرقات في مختلف المناطق اللبنانية

دخل مجهول بواسطة الكسر والخلع إلى محل فادي ع.، المعدّ لبيع الأدوات المكتبية في مدينة صيدا، وسرق من داخله أغراضاً متنوعة وجهاز تلفزيون، وفرّ إلى جهة مجهولة. قُدّرت قيمة المسروق بحوالى 5 آلاف دولار أميركي. وفي بلدة البزال أقدم مجهول بواسطة الكسر والخلع على الدخول إلى منزل أحمد خ. وسرق من داخله مبلغ 15 مليون ليرة لبنانية وفرّ هارباً. ادعّى العامل المصري إسماعيل م. أمام فصيلة طريق الشام، أنّه أثناء وجوده في مكان عمله في إحدى محطات الوقود، أقدم مجهولان يستقلان سيارة من نوع «ب.أم» على سلبه محفظته بقوة السلاح وبداخلها مبلغ 650 دولاراً أميركياً، إضافة إلى أوراقه الثبوتية وفرّ إلى جهة مجهولة. وبواسطة الكسر والخلع أيضاً سرق مجهول من منزل نجيب خ. في منطقة المنصورية مجوهرات بقيمة 12 مليون ليرة لبنانية وفرّ إلى جهة مجهولة.
نشل مجهول يستقل دراجته النارية حقيبة رانيا ن. وبداخلها مبلغ 3 آلاف دولار أميركي وأوراق ومستندات، وذلك في منطقة طريق المطار.

خلافات بالعصي والحجارة

لم تُستخدم خلال الإشكال الذي حصل في بلدة المونسة الأسلحة الحربية كما جرت العادة في معظم الإشكالات. الخلاف الفوري بين عائلتي ف. وأ. تطور إلى تضارب بالحجارة والعصي، الخلاف وقع على خلفية الانتخابات البلدية والاختيارية الأخيرة. في منطقة صحراء الشويفات، وبسبب أفضلية المرور حصل إشكال بين أشخاص من آل ع. وآخرين من آل م. يستقلون فانات، تطوّر إلى تضارب بالأيدي والعصي، ولم يصب أحد بأذى.