الأشغال الشاقة لمجموعة بر الياس


أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل وحضور مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي حكمها في حق أفراد مجموعة بر الياس المتهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة. وقضى الحكم بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة سبع سنوات في حق السعودي فهد م. مع ترحيله، وعقوبة الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات في حق السوريين أحمد ع. ومحمد ع.، وفي حق نجيب ج. وإبراهيم ل.، وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة غيابياً في حق السوريين عبد الله ب. وصلاح الدين ص.، وفي حق محمد ع. ووليد ح.، والاكتفاء بمدة توقيف كلّ من محمد ف.، مصطفى ح.، محمد ع.، مللا ل.، الفلسطيني خضر ع.، حايك ل.، خضر ل.، خالد ح.، عمر ل.، والسجن سنة لكل من علي خ. ومحمود ي.، والسجن سنتين لكل من السورية عبير ص. والأرجنتيني أنطونيو ا.
وقضت المحكمة بإبطال التعقبات عن زياد الحمصي في جرم حيازة مادة الزئبق لعدم توافر العناصر الجرمية.
وقضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات في حق السعودي فهد م. في جرم محاولة قتل في محلة المصنع عام 2007.

وفاة عاملة أجنبية

توفيت يوم الخميس الماضي العاملة المدغشقرية دوريس ناجيتيا (25 عاماً)، بعد سقوطها من شرفة مشغلتها في الطبقة الخامسة من مبنى في المطيلب. واللافت أن التقارير الأمنية تحدثت عن انتحار دوريس، وأنها رمت نفسها من الشرفة، بعد مرور أقل من 24 ساعة على الوفاة.

مطار بيروت: إحباط تهريب حبوب مخدّرة

تمكن عناصر مفرزة التفتيش في قوى الأمن الداخلي في مطار رفيق الحريري في بيروت من إحباط محاولة تهريب حبوب مخدرة إلى خارج لبنان. في التفاصيل التي وردت في الوكالة الوطنية للإعلام أن العناصر الأمنية أحبطوا محاولة تهريب 18,100 كلغ من الحبوب المخدرة من نوع الـ«انفيتامين» كانت بحوزة ماجدة .ق (50 عاماً) وإبراهيم .ق (30 عاماً)، وهما كانا يغادران لبنان عبر مطار بيروت إلى الخرطوم، وقد وجدت الحبوب في قعر مزدوج في حقيبتي سفرهما. أُحيلت ماجدة وإبراهيم، وهما سوريان، إلى مكتب المخدرات المركزي للتوسع في التحقيق.

اختفت ... لم تختفِ

«غادرت منى ح. مكان عملها في مبنى الكونكورد في منطقة فردان، ولم تعد، فالرجاء ممن يعرف عنها شيئاً الاتصال على الرقم الآتي...» ورد هذا الإعلان في العدد الصادر أمس من بعض الصحف اللبنانية، ونُشرت صورة المرأة المقصودة مع اسمها بالكامل. لم يرد في الإعلان اسم الشركة أو المتجر الذي تعمل فيه السيدة، ولم يُذكر متى غادرت مكان عملها، وكم مضى على اختفائها. استقصت «الأخبار» عن السيدة التي نُشرت صورتها، فعلمت أنّ منى «المفقودة» قد تركت مكان عملها منذ أكثر من أسبوع، أي إنها استقالت من العمل. فيما لم يرد هذا التفصيل في الإعلان، وقال زملاؤها السابقون إنه عُيّنت موظفة أخرى مكانها. منى متزوجة ولديها الكثير من المشاكل والخلافات العائلية مع زوجها، وقد أشار بعض عارفيها إلى أنها تركت البيت الزوجي. واللافت أن المقربين من منى، لا يعرفون وسيلة للاتصال بها والتأكد من خبر اختفائها.

حوادث مختلفة ضحاياها أطفال

في الخيارة صدمت سيارة «بي أم» على طريق الخيارة في البقاع الغربي الطفل بشارة الموسى البالغ من العمر عاماً واحداً، نقل إلى المستشفى لكنه ما لبث أن فارق الحياة. يوم الخميس الماضي، نُقلت جثة حسين المصطفى (11 عاماً) إلى مستشفى في صور، بعد سقوطه عن شجرة زيتون أمام منزل ذويه. في بلدة بر الياس البقاعية صدمت سيارة جيب شيروكي بقيادة جوزف ك. الطفلة ولاء ن. (6 أعوام)، ما أدى إلى إصابتها بجروح، ونقلت إلى المستشفى للمعالجة.

إصابة مجند بطلق ناري عن طريق الخطأ

أدخل المجند في مفرزة طوارئ زحلة علي بوداني إلى مستشفى اللبناني الفرنسي على أثر إصابته عن طريق الخطأ، بطلق ناري في فخذه الأيمن، من المسدس الأميري (نوع سميث إند ويسون)، لزميله في المفرزة الدركي علي ب. الذي تم توقيفه بعدما جرى التحقيق معه بشأن الحادث.