البقاع ــ الأخبارنقل أكثر من 8 أشخاص إلى مستشفيات البقاع الأوسط، أول من أمس السبت، جراء إصابتهم بجروح متوسطة وطفيفة، وذلك نتيجة لخلافات عائليّة حصلت في بلدة كفرزبد (شرق زحلة) وامتدت إلى محلة الفاعور المجاورة. في التفاصيل، قال مسؤول أمني لـ«الأخبار»، إن شجاراً وقع بين كل من هـ. ط. ووالده غ، وصهره زوج ابنته أ. خ. من جهه، وشقيق الأخير م. خ، وأشقاء زوجته م. وف. خ، من جهة ثانية، ما لبث أن تطوّر، بعد مناصرة عدد من أنسباء الجانبين، إلى تضارب بالأيدي والعصي وتراشق بالحجارة، إضافة إلى تحطيم هياكل عدد من السيارات تعود ملكيتها لكلا الطرفين. العراك الذي شاركت فيه أعداد من النسوة، كان لهن الدور الأكبر في تسعير الخلافات بين الأشقاء، بحسب المسؤول الأمني، انتقل إلى محلة الفاعور، وذلك على أثر شيوع خبر إصابة هـ. ط، ووالده غ، بجروح بليغة، عندها أقدم أقرباء الأخيرين من أبناء عشيرة عرب الحروك، على التجمهر على طريق عام زحلة ــــ كفرزبد، وقطعها بالحجارة أمام حركة المرور، وعمدوا إلى اعتراض طريق كل من ع. خ وقريبه ن. خ. اللذين صودف مرورهما في تلك المحلة، وبعد كيل الشتائم بحق عائلتهما، أقدموا على تحطيم زجاج سيارتيهما.
فور حصول الحادثة، حضرت إلى البلدتين قوة مؤللة من وحدات الجيش اللبناني التي عملت على فتح الطريق وضبط الوضع، وتمكنت من إلقاء القبض على أكثر من 20 شخصاً، ممن اشتبه بمشاركتهم في افتعال الحادثة. النيابة العامة الاستئنافيّة في البقاع كلفت القوى الأمنيّة بإجراء التحقيقات اللازمة، ووضع نقاط حراسة على جميع الجرحى الذين توزعوا على عدد من مستشفيات المنطقة.
يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أبناء عشيرة عرب الحروك على قطع الطريق العام التي تربط مدينة زحلة بقرى البقاع الشرقي، وكان سكان هذه البلدات قد طالبوا مراراً الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة، بضرورة وضع حدّ لهذه التصرفات.