«جودة التعليم في العالم العربي»
أختتمت الندوة الوزارية عن «جودة التعليم في العالم العربي» أعمالها في العاصمة القطرية الدوحة، وتطرق المحاضرون إلى متابعة التطور الحاصل ورصده، عبر تنفيذ الإصلاحات الرامية إلى تحقيق الجودة في التعليم وتحديات الالتزام بسياسة تركز على النتائج.
وبعد عرض التجارب والخبرات ومناقشتها، دعا وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة إلى اتخاذ توجهات وتوصيات غير إنشائية، تنتهي مع نهاية المؤتمرات والندوات، وقال: «آن الأوان لأن تخرج مؤتمراتنا بخطوات عملية قابلة للتنفيذ، وأن نقترح كوزراء أصحاب قرار إجراء اختبارات عربية تساعدنا على القياس الفعلي وتوظيف الأفكار والخبرات المكتسبة في الندوات والمؤتمرات لرفع درجة الأداء في أنظمتنا التعليمية العربية، وتحقيق درجات أعلى في جودة التعليم في بلداننا العربية».
وكرر الوزير منيمنة «أننا مجتمعون كوزراء ويجب أن تتضمن توصيات مؤتمرنا وإعلان الدوحة الختامي خطوات عملية نلتزم بها ونتعاون على تنفيذها وتكون مفيدة لتحقيق الجودة».

اعتصام لـ«الجبهة الديموقراطية» تضامناً مع الأسرى

نظّمت «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» اعتصاماً أمام مدرسة أريحا في مخيم شاتيلا تضامناً مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب داخل السجون الاسرائيلية، شارك فيه عدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلي اللجان الشعبية.
ورأى عبد الله عبد الحميد باسم «الحملة الأهلية لنصرة العراق وفلسطين» أن «قضية الاسرى تستحق ان تكون قضية ذات أولوية خاصة بالنسبة إلى النظام الرسمي العربي»، مشدداً على «ضرورة التحرك على جميع المستويات لضمان اطلاق سراح جميع المعتقلين».
وأشار عطا الله حمود (الصورة) باسم الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين الى أن «نضال المعتقلين كان المقدمة للإنجاز الكبير الذي حصل في لبنان بتحرير الجنوب».
وأكد عضو قيادة «الجبهة» في لبنان علي محمود ان «الوفاء للحركة الوطنية الاسيرة يكون بإنهاء الانقسام والعودة إلى رحاب الوحدة الوطنية».

خدمات تربوية ولوجستية لليونيفيل في بنت جبيل

سحبت وحدتا الهندسة في الكتيبتين الفرنسية والبلجيكية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (داني الأمين)، جرافة «بوكلين» تابعة للمواطن رواد مروة انزلقت عند قيامها بأعمال حفريات قرب مدرسة شامي الرسمية، في مدينة بنت جبيل، وسحب أفرادها الجرافة التي كانت عالقة في حفرة عند سور أحد المنازل في المدينة. واستغرقت العملية 5 ساعات.
وفي مجال آخر، قدم قسم التعاون المدني العسكري، في الكتيبة الفرنسية، شنطاً مدرسية وقرطاسية لتلامذة مدرستين رسميتين في مدينة بنت جبيل، مساهمة منه في تخفيف الأعباء المدرسية عن أهالي التلامذة.

«هيئة دور المرأة» كرّمت الفائزات في المجالس البلدية

كرّمت «هيئة تفعيل دور المرأة في القرار الوطني» السيدات الفائزات في المجالس البلدية لعام 2010 تحت شعار «ليكن أداؤك فاعلاً لتعزيز دور المرأة القيادي»، خلال حفل كوكتيل أقامته حياة أرسلان في دارة الأمير فيصل أرسلان ـــــ عاليه، في حضور نحو 120 من أعضاء البلديات من أنحاء لبنان، من بشري، الهرمل، إلى بيت شباب ودير القمر، وغيرها من المناطق اللبنانية.
وأكدت أرسلان أنه «سيكون لنا مؤتمر سنوي لمتابعة شؤون المرأة، حيث سنستضيفها للاطلاع على تجربتها، وعرض الصعوبات التي تواجهها، ووضع التسهيلات العملية في متناولها».

إهماد حرائق في مناطق لبنانية مختلفة

أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أن وحدات الجيش المنتشرة عملانياً، بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني، عملت على إهماد حرائق شبّت يوم أول من أمس في خراج البلدات الآتية: كفرصير، مليخ، حاريص، تبنين، عيتات، الشبانية، داريا، القبيات، دوما، كفرحي والصويري.
وقدّرت المساحات المتضررة بنحو 94 دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة.