بلديات صيدا ــ الزهراني في عهدة بو ضاهركلّف وزير الداخلية والبلديات زياد بارود محافظ الجنوب بالوكالة نقولا بو ضاهر تصريف أعمال اتحاد بلديات صيدا ـــــ الزهراني الإدارية والمالية الضرورية والملحة موقتاً لتسيير شؤونه، في انتظار انتخاب رئيس ونائب رئيس للاتحاد.
وكان رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، قد وجه كتاباً إلى بارود عبر محافظ الجنوب، وتابعته النائبة بهية الحريري، يطلب فيه «العمل على اتخاذ ما من شأنه تسيير شؤون اتحاد بلديات صيدا الزهراني، وصرف رواتب موظفيه وعماله، في انتظار انتخاب رئيس ونائب رئيس للاتحاد».
وجاء في نص التكليف: «جانب محافظة لبنان الجنوبي، عطفاً على إيداعكم رقم 4591/ تاريخ 26/7/2010، وعلى كتاب رئيس بلدية صيدا رقم 281/ص تاريخ 29/7/2010، ونظراً إلى ضرورة استمرارية المرفق العام، اتحاد بلديات صيدا ـــــ الزهراني، ولا سيما الأعمال التي لها طابع الاستمرارية والعجلة، فإننا نكلف محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر بتصريف أعماله الإدارية منها والمالية الضرورية والملحة، وذلك إلى حين انتخاب رئيس ونائب رئيس لاتحاد بلديات صيدا ـــــ الزهراني».

... وانتخاب اتحاد المخاتير
انتخب أمس مجلس اتحاد مخاتير قضاء صيدا ـــــ الزهراني في قاعة الرئيس رفيق الحريري في مبنى السرايا الحكومية في صيدا، بإشراف محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر. وفازت بالتزكية لائحة «التحرير والتنمية» التي يرأسها المختار مصطفى الزين والتي تضم: سمير خوري، كاظم يونس، نجيب عياش، جرجس حليحل، شوقي طراف، محمود عز الدين، محمد هاشم، غسان فارس، عاطف مشنتف، محمود الجوني، ونايف حسون.

تعنايل تطالب بتّ أمرها
ناشد محمد جمعة نائب رئيس بلدية تعنايل المنحلة منذ عام 2005، والمؤجلة انتخاباتها البلدية في عام 2010، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود بتّ موضوع الانتخابات البلدية في تعنايل سريعاً لما تعانيه البلدة من غياب في الخدمات الإنمائية.