الجرائم البيئية على طاولة البحث
الوضع القانوني للجرائم البيئية في لبنان وكيفيّة التصدّي لها، موضوع اللقاء الذي يجمع اليوم وزيري العدل إبراهيم نجار والبيئة محمد رحال.
اللقاء سيجري صباحاً في وزارة العدل، ويحضره المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا.

العثور على سيارة مسروقة

ليل الأحد الماضي سُرقت سيارة هوندا (موديل 1981) كانت مركونة عند الكورنيش البحري في صيدا. بعد ساعات عُثر على السيارة في المدينة نفسها، ولم تتوصل القوى الأمنية بعد إلى تحديد هوية السارق.
في النبطية، أقدم مجهول أول من أمس على سرقة سيارة مرسيدس مسجلة باسم فيصل ش.، كما سرق مجهول سيارة داتسون قديمة (موديل 1982) مسجلة باسم نزيه ك.، ولم يُعثر على السيارتين.

القبض على متهم بتزوير رخص سوق

تمكّنت دورية تابعة لمفرزة زحلة القضائية يوم أول من أمس من توقيف تامر محمد د. (23 عاماً) في مدينة شتورا، وذلك أثناء قيامه بتزوير رخصة سوق سيارات لبنانيّة، من خلال نزع صورة شمسيّة ملصقة على رخصة سوق قانونيّة، واستبدالها برسم شمسي لشخص آخر.
الموقوف اعترف أمام رجال التحري بما نسب إليه، وبأنها المرة الأولى التي يقدم فيها على القيام بهذا الفعل. أودع الموقوف نظارة قصر عدل زحلة بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافيّة في البقاع، تمهيداً لاستجواب قاضي التحقيق في البقاع له، لاتخاذ الإجراء القضائي المناسب بحقّه. مصدر قضائي أوضح لـ«الأخبار»، أنّ تامر أُوقف بالجرم المشهود، وأنّ العملية جرت بناءً على معلومات وردت إلى المفرزة المذكورة.

مركز الخيام يتحدّث عن حقوق الإنسان

رفع مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب تقريره عن حالة حقوق الإنسان في لبنان إلى لجنة الاستعراض الدوري في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ويتمحور حول المواضيع الآتية: الطائفية وعدم المساواة لما يمثّلانه من خطر على السلم الأهلي، واستمرار التدخلات الإسرائيلية في الأوضاع اللبنانية، وقضية المختفين قسرياً في السجون الإسرائيلية والسورية وإبان الحرب الأهلية، وقضية المعتقلين والمخطوفين في سجون عربية وأجنبية، والمقابر الجماعية، وأوضاع السجون اللبنانية والاحتجاز القسري للأجانب.

اجتماع لمجلس القضاء الأعلى

عقد أمس مجلس القضاء الأعلى جلسة برئاسة القاضي غالب غانم وحضور الأعضاء، وقد جرى خلالها البحث في الشؤون القضائية، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

توقيف مطلوب «بقرار حبس»

أوقف عناصر من فرع المعلومات علي ح. (39 عاماً) في بلدة الصرفند في الجنوب، وذلك بعدما تبين أنه مطلوب بقرار حبس بجرم عدم دفع نفقة، وقد سُلِّم إلى فصيلة عدلون في قوى الأمن، وذلك لإجراء المقتضى القانوني في حقّه.

... ومسافر يحمل حشيشة

أوقفت فصيلة المطار في قوى الأمن المدعو علي هـ. (23 عاماً) بعدما ضبطت بحوزته 0،4 غرام من حشيشة الكيف. الموقوف كان ينوي السفر إلى السعودية، وبالاستماع إلى إفادته صرّح بأنه يحمل الحشيشة للاستعمال الشخصي، وأنه استحصل عليها من سائق سيارة أجرة يجهل اسمه، لكنه أفاد أنه نقله من طرابلس إلى بيروت.

خلاف رجال أمن على أفضلية المرور

أشارت تقارير أمنية إلى أنّ إشكالاً وقع في بشرّي يوم السبت الماضي بين رجال من الدرك كانوا على متن آلية عسكرية من جهة، ومارون ط. (من أفراد الأمن العام) وشقيقه فريد من جهة ثانية. الشقيقان كانا على متن سيارة جيب، والإشكال سببه خلاف على أفضلية المرور. لم يصب أحد بأذى.
(الأخبار)