وزارة التربية تكرّم موظّفيها


كُرّم أمس في المركز التربوي للبحوث والإنماء، في سن الفيل، مديرو دور المعلمين والمعلمات والموظفون الذين أنهوا خدمتهم، وذلك برعاية وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة، ممثلاً برئيسة المركز ليلي فياض، وحضور ممثل عن المفتش العام التربوي أنطوان سرور وشخصيات أكاديمية.
في بداية الحفل، ألقى رئيس مركز الإعداد والتدريب نزار غريب كلمة رحّب فيها بالحضور، منوّهاً بنشاط المركز التربوي في رفع مستوى التربية في لبنان. ثم ألقت فياض كلمة الوزير منيمنة، فلفتت إلى أن وزير التربية والتعليم العالي، راعي الاحتفال، كلّف لجنة لحلّ مشكلة الفراغ الذي خلّفه الأساتذة، وهو «يسعى باستمرار إلى تسريع إعداد الملف من أجل رفعه إلى مجلس الوزراء وملء الشواغر ومتابعة المسيرة».

النجار يمثّل لبنان في دبي

أعلن المشرفون على برنامج «مفاجآت صيف دبي» أسماء الفائزين في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2010، وهم عشرة طلاب سيشاركون في برنامج التدريب المكثّف على مدى أسبوعين. واختير الطالب وسام النجار (الصورة) من الجامعة الأميركية في بيروت لتمثيل لبنان في الدورة الخامسة من البرنامج، علماً بأن الطلاب الفائزين اختيروا من 50 مؤسسة تعليمية في 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث رشّحت كل مؤسسة تعليمية أفضل 6 طلاب للمشاركة في هذا البرنامج الحائز عدداً من الجوائز. وهنّأت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والجهة المنظمة لمفاجآت صيف دبي، الطالب الفائز بالقول «برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية يشجّع على توليد أفكار جديدة ومبتكرة. ونعتقد أن مشاركة وسام في برنامج الزمالة ستسهم كثيراً في جهودنا لرعاية العقول الشابة الذكية».

ارسم السلام على أرصفة بعلبك

نظّمت الجمعية اللبنانية لدعم الطالب، بالتعاون مع لجنة السياحة في بلدية بعلبك، مشروع «ارسم السلام»، الذي يتضمن يوم رسم حي على أرصفة قلعة بعلبك (رامح حميّة). وأشار مدير المشروع، عباس شمص، إلى أن 30 رساماً ورسامة من شباب بعلبك شاركوا في المشروع «الذي يهدف إلى منح الشباب الفرصة لإبداء رأيهم في موضوع السلام الداخلي من خلال لوحاتهم الفنية»، وذلك بالتزامن مع مهرجانات بعلبك الدولية، حتى تتاح الفرصة للزائرين من خلاله للتعرّف إلى نظرة الشباب تجاه السلام.