إرجاء محاكمة زياد ح. المتّهم بالتعامل مع إسرائيل
أرجأت أمس المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل إلى الثامن من أيلول المقبل، متابعة محاكمة زياد ح. بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، بعدما طلب وكلاؤه المحامون نقولا فتوش وعبد الفتاح شحادة وماتيلدا شحادة من المحكمة، الاطّلاع على كتاب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن إفادة الشاهد الرئيسي في الملف الرائد خ. ح. وقرار المحكمة صرف النظر عن سماع إفادته.

... وأديب ع. يعترف

استجوبت المحكمة العسكريّة الدائمة برئاسة العميد نزار خليل وحضور مفوّض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي رهيف رمضان الموقوف أديب ع. وزوجته، وقد اعترف أديب ع. بما أُسند إليه لجهة التعامل مع العدوّ.

خطف بقصد الزواج

ادعى مصطفى ح. أمام فصيلة حارة حريك أن أسعد ي. خطف شقيقته خديجة (مواليد 1984) من منزلها الكائن في محلة بئر العبد. وذكر مصطفى أن المدعى عليه خطف شقيقته بقصد الزواج.

محاولة فاشلة لصدم مجنّد

هاجم علي ج. شرطي السير إيهاب ي. في محلة الكولا محاولاً صدمه بسيّارته ليستطيع الفرار، لكنّ المجنّد، وهو أحد عناصر مفرزة سير بيروت الأولى تمكّن من النجاة، لتنجح بعدها دورية من فوج الطوارئ بتوقيف المذكور علي، حيث أودع فصيلة الرملة البيضاء.

قطعوا الأشجار واعتدوا على صاحب البستان

قطع علي ح. وحسن ح. خمس أشجار مثمرة من داخل بستان عائد إلى المدعوّ سامي ص. قبل أن يفرّا إلى جهة مجهولة. فحضر سامي ص. وشقيقه حسن إلى مخفر قوى الأمن للادّعاء، لكن أثناء عودتهما إلى منزلهما في بلدة النبي أيلا على متن سيارة من نوع تويوتا، اعترضتهما سيارتان ليترجل منهما كلّ من حسن ع. وشقيقه علي وابن شقيقه قاسم قبل أن ينهالوا عليهما بالضرب بالعصيّ والآلات الحادّة. كذلك عمدوا إلى تحطيم زجاج سيّارتهما قبل أن يفرّوا إلى جهة مجهولة. ونتجت من ذلك إصابة حسن ص. وولده محمد بجروح نُقلا على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.

دهم منزل وضبط دخان

دهمت دورية من مفرزة الجمارك اللبنانية أحد المنازل في بلدة الكنيسة البقاعية، حيث ضبطت كمية من الدخان، فأقدم نحو 70 شخصاً على التجمهر على جانب الطريق احتجاجاً على ذلك.

غادر ولم يعد

ترك إبراهيم ت. (31 عاماً) منزله الكائن في بنت جبيل متوجّهاً إلى بلدة عيناثا للعمل في إحدى الورش في السادس من الشهر الجاري، لكنه لم يعد حتى تاريخه. لذلك قصدت زوجته نادرة م. مخفر بنت جبيل لتدّعي بشأن فقدان زوجها.

سيجارة «ملغومة» في المطار

أوقفت فصيلة تفتيشات المطار برونو ب. (21 عاماً) أثناء سفره إلى سويسرا على متن طيران الشرق الأوسط، بعدما ضُبطت بحوزته سيجارة ممزوجة بحشيشة الكيف.

خلاف وتضارب على موقف سيّارة

وقع خلاف بين الياس ض. من جهة، ونزيه ض. وشقيقه وسام .من جهة ثانية، في محلة بشلة ـــــ طورزيا، على خلفية موقف سيارة. وقد نتجت من الخلاف إصابة الياس المذكور بجروح نُقل على أثرها الى المستشفى لتلقّي العلاج.

نشل بواسطة درّاجة نارية

نشل شخصان مجهولان يستقلان درّاجة نارية صغيرة الحجم محفظة عماد ب. (مواليد 1992) من داخل جيبه قبل أن يفرا إلى جهة مجهولة. وقد أبلغ عماد فصيلة جونية بالحادث، مشيراً إلى أن المحفظة كانت تحوي مبلغاً من المال وأوراقاً ثبوتية.
(الأخبار، وطنية)