دراسة التشكيلات القضائية
عقد مجلس القضاء الاعلى جلسة أمس برئاسة القاضي غالب غانم وحضور الأعضاء، تابع فيها درس مشروع التشكيلات القضائية وإلحاق ثمانية عشر قاضياً جديداً في المراكز القضائية، وما يستتبع ذلك من تحريك لقضاة آخرين.

وفاة شاب مصري

وقع الشاب المصري عبد س. أ. (19 عاماً) عن سطح فندق في الصفرا، ما أدى إلى وفاته، وجاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أنه انتحر إذ رمى نفسه وذلك «لأسباب عاطفية، وقد أعلمت السفارة المصرية بالأمر». اللافت أنه لم يمر على وفاة الشاب 48 ساعة، وبذلك يصعب إنهاء التحقيقات وبتّ أسباب الوفاة في هذه السرعة القياسية. يُذكر أن التقارير أشارت إلى أنه «بالاستماع إلى إفادات شهود قالوا إن الشاب رمى بنفسه».

... وسجين مات بالتهاب رئوي

في مستشفى العزونية توفي السجين عادل س. س. (35 عاماً) بعدما نقل إليها من سجن رومية. وأفيد أن عادل كان يعاني تورماً رئوياً حاداً، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. يُشار إلى أن عادل نُقل إلى المستشفى في 20 تموز الماضي، ومكث فيه حتى وفاته.

ضُرب في عقر داره

أقدم حمزة ووليد ح. على التهجم على منزل سليم ح. في بلدة بعاصير، وضرباه فأصاباه بجروح في رأسه. وكان وليد قد أطلق عيارات نارية من سلاح صيد.

تصحيح

ورد أمس في تحقيق عن مهاجمة عمال سوريين في برتي أن البلدة تابعة لقضاء جزين، والصحيح أنها تابعة لقضاء صيدا، فاقتضى التصحيح.