فرن الشباك تختتم مخيمها الصيفي
اختتمت بلدية فرن الشباك، نشاطات المخيم الصيفي المجاني الثاني عشر، الذي تقيمه تطبيقاً لروزنامتها السنوية الخاصة بأطفال منطقتي التحويطة وعين الرمانة. وقد أشرف على المخيم 20 مدرّباً ومدرّبة، وضم نحو 150 طفلاً من عمر 5 سنوات إلى 12 سنة من مختلف المدارس الرسمية والخاصة.
وللمناسبة أقيم احتفال في قاعة كنيسة مار نهرا ـــــ تحويطة النهر، في حضور ورعاية رئيس البلدية ريمون سمعان، الذي ألقى كلمة أشار فيها إلى أن «الغاية من المخيم كانت احتواء الأطفال في عطلة الصيف، وتوفير الترفيه والتثقيف، وتمكينهم من زيارة الأماكن الأثرية والسياحية وحضور المسرحيات وأفلام السينما، وأيضاً تخفيف الأعباء عن كاهل الأهل وتكثيف اللقاءات بين أطفال المنطقة الواحدة، وتعزيز العمل الجماعي والاجتماعي في كل ما يتعلق بإنماء المنطقة وازدهارها».

ممنوعات بلديّة صور

حرصاً على السلامة العامّة، قرّرت بلدية صور (آمال خليل) منع استخدام وبيع الألعاب النارية والمفرقعات في نطاقها العقاري. ولضمان الالتزام بالقرار، سوف تسيّر دوريات دائمة بالتعاون مع القوى الأمنية لمصادرة تلك البضاعة من المحال التجارية، أو من مستخدميها الأفراد، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية. علماً بأن الطريق إلى ضبط الأمن والنظام الذي تسلكه البلدية، يتطلب المزيد من قرارات المنع التي تبنّاها رئيسها حسن دبوق، وسبعة من الأعضاء، في الاجتماع الأخير الذي عُقد في مكتب قائد الدرك في الجنوب العميد منذر الأيوبي لتسوية مظاهر الفوضى والتعديات التي باتت تسم المدينة السياحية. وأبرزها منع سير الدراجات النارية والبحرية غير المرخصة، وإزالة التعدّيات على الشواطئ عبر الخيم البحرية العشوائية. لكنّ مصدراً بلدياً لمّح إلى أن «تبني المجلس البلدي مجتمعاً لتلك القرارات ليس حتمياً، بل قد يرفضه البعض لغايات ما بخلاف قرار المفرقعات المتخذ سريعاً، لأنه لا يحتاج إلى تصويت الأعضاء وموافقتهم».


أيطو إلى اتحاد بلديات زغرتا

انضمت بلدية أيطو، إلى اتحاد بلديات قضاء زغرتا، بحيث بات عدد البلديات المنضوية في الاتحاد 24 بلدية من أصل 31 بلدية.