مخيّم لشباب عكار
نظم برنامج التنمية المناطقية في عكار، القائم على شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجلس الإنماء والإعمار، مخيمه الصيفي الخامس في مدرسة خربة شار الرسمية، ضمن النشاطات السنوية الهادفة إلى تفعيل مشاركة الشباب وبناء قدراتهم، وتعريفهم إلى مواضيع الشأن العام ودور البلديات في التنمية المحلية. وشارك أكثر من 80 شاباً وشابة من مختلف البلدات العكارية في محاور المخيم التدريبية وجلسات النقاش والنشاطات الترفيهية، التي ركزت على موضوع البلديات، فعرضوا أبرز جوانب القانون البلدي، وصلاحيات المجلس البلدي ودوره، والانتخابات البلدية، والشفافية، والشراكة مع الشباب، وتجارب عن بلديات الظل، إضافة إلى مشروع قانون البلديات الجديد. وتضمن المخيم فقرات بيئية ونشاطات ترفيهية تطوعية، أشرف عليها مدربون متخصصون في المجالات التربوية والرياضية، أبرزها نشاط مسرحي للأطفال.

... وآخر لأطفال البترون

نظّمت «جمعية أصدقاء رفقا» مخيماً صيفياً مجانياً ترفيهياً لأكثر من 400 ولد، وخمسين متطوعاً ومتطوعة من قضاء البترون، أتوا من مختلف بلدات وقرى القضاء. وأشارت رئيسة الجمعية نورما قهوجي ريشا إلى أن هذا «النشاط يتجدد سنوياً، وهو من ضمن نشاطات عديدة تقوم بها الجمعية، يهدف إلى تنمية روح المحبة والتواصل والأخوّة بين مختلف الأولاد في قضاء البترون، ما ينعكس إيجاباً على الأهالي أيضاً في المنطقة». وتجدر الإشارة إلى أن المخيم الذي بدأ يوم الاثنين الماضي يستمر لمدة أسبوع، ويختتم بحفلة عند الساعة الرابعة عصر الأحد المقبل، في بيت الصلاة في كفيفان، يقدم خلاله الأولاد لوحات فنية ورقصات فولكلورية ونماذج ممّا تعلّموه خلال هذا الأسبوع.

.... وثالث لأشبال الحزب القومي

افتتحت منفذية الكورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي مخيمها الصيفي السنوي للأشبال تحت عنوان «كسر الحصار» في قرية صنوبر بشمزين، بمشاركة 70 شاباً وصبية، إضافة إلى أعضاء الهيئة المشرفة والمنظمة للمخيم.
وتحدثت المسؤولة عن المخيم نضال ضاهر فقالت: «إن الحزب دأب على تنظيم مخيمات صيفية لكل الأعمار لتنمية الحس الوطني لدى الشباب والشابات وتعزيز روح الشراكة والألفة والتعاون والمسؤولية لديهم، إضافة إلى تشجيعهم على التعمّق في الثقافة والاطلاع على التراث بكل أشكاله، فضلاً عن تمرّسهم بالألعاب الرياضية والفكرية».