قضية إسماعيل الشيخ حسن لم تنته: مطالبة بإبطال التعقبات القضائية بحقه
يوم الجمعة الماضي، أُخلي سبيل المخطِّط المديني إسماعيل الشيخ حسن، وذلك قرابة الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، أي بعد مرور يومين على توقيفه عند حاجز على مدخل مخيم نهر البارد. وكانت استخبارات الجيش هي التي أوقفته، وحُقِّق معه ثم نُقل في اليوم التالي إلى الشرطة العسكرية في القبة.
أخيراً، صدرت عريضة للمطالبة بإبطال التعقبات القضائية بحق الشيخ حسن، جاء فيها أنه «تبين أن التحقيق معه كان عن المقالة التي نشرت في جريدة «السفير» بتاريخ 12 أيار 2010 بشأن معوقات الإعمار وما يرافقها من إجراءات أمنية في مخيم نهر البارد، ما يطال الحق بحرية التعبير».
وقّع العريضة مئة وخمسون شخصاً من كتّاب وروائيين وصحفيين وأساتذة جامعات وطلاب وفنانين وناشطين لبنانيين وفلسطينيين ومن العالم. وشددت العريضة على صيانة «حرية التعبير، وهو أمر يخص قضايا المطبوعات لا القضاء العسكري».

هاتف خلوي في السجن؟

ضُبط جهاز هاتف خلوي بحوزة السجين يحيى ع. في طرابلس، وبعد الكشف على الجهاز تبين أن عدداً من السجناء يستخدمونه، وبمراجعة مفوض الحكومة العسكرية أشار بتوقيف الرتيب م. ض. والسجين يحيى.

حريق في قصر العدل

اندلع حريق في قاعة محكمة الجزاء في قصر عدل طرابلس، وتبين أنه نتج من ماس كهربائي في آلية تهوئة موضوعة على طاولة. الحريق أتى على آلية التبريد وبعض الأوراق، وقد أُخمد بسرعة.

... وانتهى موسم إتلاف الحشيشة

انتهت حملة إتلاف الحشيشة لهذا العام. هذا ما يبينه خبر صادر عن قوى الأمن الداخلي، وقد جاء فيه «في إطار حملتها للقضاء على الزراعات غير المشروعة للنباتات المخدرة (الحشيشة) على الأراضي اللبنانية كافة، أنهت قوى الأمن الداخلي بتاريخ 21/8/2010 (أول من أمس) عملية (إتلاف) هذه المزروعات التي كانت قد بدأتها بتاريخ 19/7/2010، حيث قامت بالتنسيق مع قوى الجيش اللبناني في منطقة البقاع (بإتلاف) 11029 دونماً من الاراضي المزروعة بهذه النبتة».

تستأجر السيارات لتبيعها للعصابات

صدر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بلاغ عمّمت فيه مواصفات امرأة يشتبه في أنها تستأجر السيارات من مكاتب التأجير، فتبرز مستندات مزورة، ثم تعمد الى بيعها لعصابات سرقة السيارات. المشتبه فيها هي ن. خ. (32 عاماً).
وقد طلبت المديرية من المواطنين، وأصحاب شركات تأجير السيارات خاصة «التنبّه والحذر من الوقوع ضحية أعمالها»، كما طلبت ممن لديهم أية معلومة عنها أو عن مكان وجودها، إبلاغ مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية ـــــ الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر ـــــ بولفار كميل شمعون.

وفاة بطلق ناري

فرحان. م (من مواليد 1954) أقدم في منزله في بلدة الشعيتية في قضاء صور على إطلاق النار على نفسه من سلاح صيد ونقل في حالة حرجة الى المستشفى اللبناني ـــــ الايطالي لكنه ما لبث أن فارق الحياة. وأفيد أن فرحان يعاني مشاكل عقلية. وقد عاين الجثة الطبيب الشرعي عفيف خفاجة وأفاد أن الوفاة ناتجة عن عملية انتحار.

سلب وطعن بالسكين

طربيه ح. (50 عاماً) عامل تنظيفات في شركة سوكلين، كان في الكرنتينا متجهاً إلى مقر عمله يوم الجمعة الماضي، فأقدم ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون باصاً أسود، على إيقافه وطعنوه بسكين في خاصرته وسلبوا منه مبلغ 120 ألف ليرة وفروا إلى جهة مجهولة. نُقل طربيه إلى مستشفى قريب من المحلة ليخضع للمعالجة.
(الأخبار)