الحكمة تجدّد التعاون مع جامعة بورد
أعلنت جامعة الحكمة أنّ رئيسها جوزف مرهج جدّد بروتوكول التعاون مع جامعة بوردو1 و4 «حرصاً منه على تفوق طلّابه في ماستر المعلوماتية الإدارية وإدارة الأعمال». وأعلنت جامعة الحكمة فتح باب التسجيل لبرنامج «مياج» المعتمَد في فرنسا، والمخصّص لطلاب النخبة في المعلوماتية وإدارة الأعمال، الذي يُعتمد لأول مرة خارج فرنسا بدءًا من أول أيلول 2010. وتجدر الإشارة إلى أن الناجحين في البرنامج، الذي سيستغرق 18 شهرًا، يحصلون على شهادتي mba والماسترز في المعلوماتية من جامعتي الحكمة وبوردو.

أهالي البداوي يناشدون منيمنة

عقد رؤساء مجالس الأهل في المدارس الرسمية في البدّاوي اجتماعاً في مكتب رئيس مجلس الأهل لمدرسة البداوي الرسمية للصبيان محمد كردوفاكي، في باب التبانة في طرابلس، بحث المجتمعون فيه «سلبيات القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة (الصورة) في شأن بدء العام الدراسي في الأول من أيلول، وانتهائه في الأسبوع الأخير من حزيران من كل عام». ورأى كردوفاكي بعد الاجتماع «أنّ هذا القرار له سلبيات كبيرة وكثيرة على الأهالي والطلاب، وخصوصاً في المرحلة الثانوية، ولا سيّما أن فصل الصيف ينتهي في 28 أيلول، وأكثر أولياء الأمور يكونون خارج البلاد يعملون لتأمين تكاليف بدء العام الدراسي». ورفض الأهالي في بيانهم قرار وزير التربية رفضاً قاطعاً، كما طالبوا «بإعادة النظر فيه لما لهذا القرار من صعوبة في التطبيق من جانب الأهالي والطلاب معاً، لجهة الأوضاع المادية أو المعنوية في ظل الضائقة الاقتصادية الصعبة التي نعيشها في لبنان، وهذا يتطلب وقتاً كافياً من العطلة الصيفية كي يتمكن الأهالي من جمع مصاريف المدارس والعام الدراسي لأبنائهم الطلاب».

رباب الصدر لتعزيز الحبّ والتواصل بين الأطفال

أقامت مؤسسات الإمام الصدر في صور، حفل إفطار للمؤسسات الرعائية في لبنان، شارك فيه تلامذة أيتام ومحتاجون من مختلف المؤسسات الرعائية في لبنان. وألقت رئيسة مؤسسات الصدر السيدة رباب الصدر شرف الدين كلمة أكّدت خلالها تعزيز «أواصر الحب والتواصل بين أطفالنا على امتداد مساحات أرضنا اللبنانية الطيّبة، وخاصةً في هذا الشهر المبارك، حيث تحيط بنا نعمة الله تعالى». وقبل الإفطار أقيم للتلامذة المشاركين برنامج ترفيهي، ووُزّعت عليهم هدايا العيد.