اقتراحات قوانين لوقف التمييز ضد المرأة
تقدم النائبان جيلبيرت زوين وغسان مخيبر بـ3 اقتراحات قوانين إلى المجلس النيابي ترمي إلى إلغاء حالات تمييز قانونية ضد المرأة اللبنانية. ووُضعت الاقتراحات بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، وفق ما جاء في خبر نشر في موقع «النشرة» الإخباري.
ورأى مخيبر أن مجلس النواب يجب أن يستمر بالعمل وقال: «نحن نعتبر أن كل وقت هو ضروري لإزالة كل إجحاف، فكم بالحري الإجحاف اللاحق بالمرأة اللبنانية المتعلق بحقوقها المفترض أن تكون متساوية مع الرجل».

سرق الكمبيوتر ومشروبات روحية

ليل يوم السبت الماضي أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى مطعم ر. في الأشرفية ــــ بيروت،
وسرق من داخله كمبيوتر ومبلغ 300 دولار ومشروبات روحية، وفر إلى جهة مجهولة.

خلاف «انتخابي» لم ينتهِ

وقعت مشادات كلامية بين أشخاص من آل ياغي ومن آل عثمان في بلدة تاشع ــــ عكار على خلفية نتائج الانتخابات البلدية الأخيرة، تبعها عراك بالأيدي ثم تبادل لإطلاق النار، دون وقوع ضحايا.
جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام أمس أن المشاركين في الإشكال هم شخصان فقط، ولكن التقارير الأمنية لم تحدد العدد.
قوة من الجيش وقوى الأمن الداخلي تدخلت ووضعت حداً للخلاف، وعاد الوضع إلى طبيعته في البلدة، وأُفيد بأن ثلاثة من المتورطين في الإشكال قد أوقفتهم الأجهزة الأمنية المختصة.

سرقات متنوعة

الساعة السابعة صباح أمس، أقدم مجهولون على سرقة سيارة «مرسيدس، بيضاء»، تعود للمواطن جرجس أ. من أمام منزله على بولفار زحلة.
يوم السبت الماضي، تقدم رئيس بلدية تل دنوب بادعاء أمام مخفر جب جنين، أفاد فيه بأن مجهولاً أقدم على سرقة نحو 300 متر من كابلات الهاتف الرئيسي في بلدته. وكان قد ورد بلاغ إلى قوى الأمن يوم الجمعة الماضين أُفيد فيه بأن مجهولاً أقدم على سرقة كابل هاتف عائد لهيئة إدارة أوجيرو «بقطر 5 إنشات وسعة 2400 خط»، عملية السرقة جرت في الطيونة حيث تُقام أعمال حفر نفق جديد.
البلاغ اللافت يتعلق بسرقة منزل في الشويفات، فقد أقدم مجهول على الدخول بواسطة الخلع والكسر إلى منزل سامية ع. الكائن قرب الضمان الاجتماعي وسرق من داخله مجوهرات ومبلغ ألف دولار ومليون ليرة، قدرت قيمة المسروقات بنحو عشرة آلاف دولار. أما الأمر اللافت فهو أن هذا المنزل يقع قرب مكتب الضمان الذي تعرض الأسبوع الماضي لمحاولة سرقة، لكن القوى الأمنية تمكنت من إفشالها وأوقفت أحد المشتبه باشتراكهم فيها.
أقدم مجهول على الدخول بواسطة الخلع والكسر إلى محل مريم ب. لبيع السجاد في الغبيري، وسرق منه 80 سجادة. قدرت قيمة المسروقات بنحو 30 ألف دولار.

مطاردة غريبة

شهدت الدكوانة يوم الجمعة الماضي عملية مطاردة غريبة نوعاً ما، فقد أقدم ثلاثة مجهولين يستقل كل منهم سيارة، الأولى هوندا والثانية غولف والثالثة جيب شيروكي، وكان سائق السيارة الأخيرة يرتدي بزة قوى الأمن الداخلي. أقدم الرجال الثلاثة على توقيف شخص مجهول الهوية، بعد مطاردته، واقتادوه إلى جهة مجهولة. وقد عرّف أحدهم عن نفسه بأنه تابع لجهاز أمن الدولة.
بنتيجة المتابعة، وفق ما جاء في التقارير الأمنية، تبيّن أن المجند جوني ر. من عناصر مفرزة الجديدة، كان في محطة للمحروقات في الدكوانة، فمرت شاحنة يقودها مصطفى س.، ولم يتنبه السائق إلى وجود كابلات فقطعها. عندها اعترض المجند روني طريق الشاحنة، وقد كان في سيارة جيب وبرفقته عناصر من شرطة البلدية فأوقفوه.
بمراجعة القضاء المختص، أشار بتوقيف المجند جوني للاشتباه فيه بجرم ضرب وإيذاء وخطف واستدعاء عناصر شرطة البلدية الذين تسلموا الشاحنة وسائقها.

سرقة سجاد بـ30 ألف دولار

أقدم مجهول على الدخول بواسطة الخلع والكسر إلى محل مريم ب. لبيع السجاد في الغبيري، وسرق منه 80 سجادة. قدرت قيمة المسروقات بنحو 30 ألف دولار.