نهر إبراهيم تشكو مصلحة مياه جبيل
وجه رئيس بلدية نهر إبراهيم طوني مطر كتاباً مفتوحاً إلى المدير العام لـ«مؤسسة بيروت وجبل لبنان» المهندس جوزف نصير، أشار فيه إلى فيضان قناة المياه الرئيسية في بلدة نهر إبراهيم منذ نحو أسبوع، ما خلّف أضراراً جسيمة، ورغم اتصال البلدية بمصلحة مياه جبيل للتحرك بسرعة بقيت في «حكم الغائبة عن السمع». ولفت مطر إلى أن «ما حصل لم يكن سوى نتيجة الإهمال المتمثل بعدم تنظيف هذه القناة وصيانتها منذ أكثر من ست سنوات، علماً بأنه تُلزّم سنوياً أشغال الصيانة والتأهيل ولكن يبدو أن المتعهد لا ينفّذ. وهذه القناة التي تغذي ساحل جبيل هي حالياً مشققة ومهددة بالانهيار، الأمر الذي يؤدي إلى أضرار جسيمة على السلامة العامة». أضاف أن «الإهمال لا يقتصر فقط على القناة المذكورة بل يطال أيضاً صيانة قساطل مياه الشفة، التي أصبحت مهترئة بمعظمها وتتسرب منها المياه على الطرق العامة».

ترميم أدراج الأشرفية

قرر مجلس بلدية بيروت في اجتماعه الأخير ترميم درج كرم الزيتون في الأشرفية على نحو عاجل ودراسة الوضع القانوني له تمهيداً لمباشرة إعادة بنائه، كذلك الطلب إلى الإدارة تكليف استشاري وضع دراسة لكل الأدراج في منطقة الأشرفية وكرم الزيتون تمهيداً لترميمها. كما تقرر تأليف وفود من أعضاء المجلس البلدي للمشاركة في مؤتمرات خاصة بالتخطيط المدني وكيفية تحسين مستوى العيش.
وتقرر تأليف لجنة لمراجعة أحكام المرسوم 8861 الذي ينظم الإعلانات ووضع الاقتراحات اللازمة لتعديله بما يتوافق والتخطيط العام الذي يضعه المجلس البلدي الجديد لمدينة بيروت.

تعرفة الكهرباء في طرابلس

أصدر رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال قراراً حدد بموجبه السعر الأقصى لبدل الاشتراكات بالمولدات الكهربائية الخاصة للإمداد الكامل طيلة ساعات التقنين، وقد جاءت على الشكل الآتي: 5 أمبير: 50000ل.ل. 10 أمبير: 90000 ل.ل. 15 أمبير: 120000 ل.ل. 20 أمبير : 150000ل.ل.
جاء هذا القرار بعد اجتماع عقده الغزال مع مجموعة من أصحاب المولدات الكهربائية في طرابلس، طالباً العمل به حتى نهاية شهر رمضان المبارك، على أن يصدر قرار جديد مطلع كل شهر.