خلافات شخصية وإطلاق نار
وقع خلاف في عين قانا بين شرطي البلدية ع. م. وقريب له من البلدة هو م.م.، بسبب كسر قسطل للمياه. لم ينته الأمر عند المشادة الكلامية، فقد أقدم م. م. على إطلاق عيارات نارية في الهواء. لم يُصب أحد بأذى. أما الخلاف الذي وقع في وادي خالد فلم تُعرف أسبابه، ولكن جاء في بلاغ وارد إلى قوى الأمن أن الخلاف كان بين أشخاص من آل مرة وآخرين من آل خميس، وقد تطور الأمر إلى إطلاق مجهولين النار، ولم يفد عن وقوع إصابات. في الدباغة قرب طرابلس، أقدم رائد س. على إطلاق عدة عيارات نارية من سلاح حربي باتجاه كاراج م. وفر إلى جهة مجهولة. وتبيّن أن سبب هذا الحادث هو خلافات سابقة بين مطلق النار وصاحب الكاراج.
وقع خلاف لم تُعرف أسبابه بين أشخاص من آل يزبك وآخرين من آل قصيفي، وذلك في بلدة حوش الرافقة (قضاء بعلبك)، وقد أقدم مجهول على إطلاق النار، لم يُسجل وقوع إصابات.

6 حوادث سير في يوم واحد

تلفت البلاغات الواردة إلى قوى الأمن إلى وقوع ستة حوادث سير في يوم واحد، تحديداً في 22 من الشهر الجاري، فعند الساعة الثامنة صباحاً، سُجل حادث في ذوق مصبح ــــ طلعة يسوع الملك، إذ اصطدمت سيارة بيك آب يقودها جميل م. (57 عاماً) بسيارة أوبل يقودها جوزف ح. (22 عاماً)، وقد أُصيب الأخير بجروح ورضوض، ونُقل إلى المستشفى للمعالجة. في الجديدة، اصطدمت سيارة سوزوكي بقيادة زاهي ج. (31 عاماً) بدراجة نارية يقودها المجند في قوى الأمن الداخلي سليم أ.، ما أدى إلى إصابة المجند بجروح طفيفة. حادث مماثل وقع على أوتوستراد الناعمة السادسة مساءً، إذ اصطدمت سيارة مازدا يقودها بلال س. (27 عاماً) بدراجة نارية يقودها محمد ط. (19 عاماً)، أُصيب سائق الدراجة بجروح ورضوض، فنُقل إلى المستشفى. الساعة الثامنة ليلاً اصطدمت سيارة «بي أم» يقودها نيشان ك. (35 عاماً) وبرفقته زوجته تيريز ط. (33 عاماً) بسيارة مجهولة السائق والمواصفات، وقد أُصيبت تيريز برضوض وجروح. في جب جنين، صدمت سيارة فان بقيادة سمير س. دراجة نارية يقودها حسن ف. فأُصيب الأخير برضوض وجروح، ونُقل إلى المستشفى وهو في حالة اللاوعي. أخيراً، سُجّل اصطدام في انطلياس بين دراجة نارية يقودها عادل س. (25 عاماً) وسيارة مازدا تقودها أرين خ. (20 عاماً)، فأُصيب عادل بجروح وكسور.

توقيف في المطار

أوقفت فصيلة تفتيشات المطار المدعو علي أ. أ. (62 عاماً)، وذلك بعدما ضُبطت بحوزته 14 طلقة نارية صالحة للاستخدام، وعائدة لمسدس حربي عيار 9 ملم.
وأوقف رالف س. (30 عاماً) إذ ضُبط بحوزته 0،4 غرام من مادة الكوكايين. وكان رالف ينوي السفر إلى باريس على متن الخطوط الجوية الفرنسية.
جو ع. أوقف أيضاً في المطار، إذ تبيّن أنه يحمل 0،6 غرام من مادة زهرة الحشيشة، وبمراجعة القضاء المختص أشار بتوقيفه وضبط الحشيشة.

سرقات متنوعة

أقدم مجهول على كسر زجاج سيارة رابيد متوقفة في أحد شوارع منطقة الجديدة، وسرق من داخلها مبلغ أربعة آلاف دولار، وقد تبيّن أن السيارة تعود لوسام ش. في تلة الخياط في بيروت، أقدم شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية على نشل حقيبة تالة ف. (26 عاماً)، وفي داخلها أوراق ثبوتية ومبلغ 150 دولاراً.
دخل مجهولون إلى منزل هلا ج. في الدكوانة وسرقوا منه مجوهرات قدرت قيمتها بنحو 20 مليون ليرة.

... العاملة أنقذت منزل السفير

حاول أشخاص مجهولون الدخول إلى فيلا السفير اللبناني في إسبانيا نمر مبارك في عينطورة، وفق ما جاء في بلاغ ورد إلى قوى الأمن، وذلك عن طريق كسر وخلع باب خلفي خشبي، ولكنهم لدى سماع صراخ عاملة المنزل فروا إلى جهة مجهولة.

المناوب لا الأصيل

نشرت «الأخبار» تقريراً حول تغيّب بعض القضاة عن الحضور إلى قصري عدل بيروت وبعبدا، ما سبب عرقلة إنجاز معاملات عدد من المواطنين، فحصل التباس حول صفة القضاة المسؤولين. لذلك تشير «الأخبار» إلى أن القضاة الذين شكى منهم مواطنون هم القضاة المكلّفون الحضور في فترة المناوبة لا القضاة الأصيلون.