البقاع ــ أسامة القادريقُتل فتيان وجرح 15 آخرون في حادث سير وقع أول من أمس في المنطقة الفاصلة بين مفرق عنجر ودير زنون. جاء هذا الحادث ضمن سلسلة حوادث وقعت في البقاع بدءاً من منطقة ضهر البيدر ليلاً، حيث اصطدمت سيارة من نوع جيب بسيارة من نوع مرسيدس، بسبب التجاوز، وغياب الإنارة الليلية المفترضة في تلك المنطقة، إضافة الى عدم وجود الحاجز الوسطي. كذلك وقع حاد سير في منطقة شتوراما عند مفرق جديتا البقاعية، نتيجة السرعة الزائدة، حيث اصطدمت سيارة من نوع هوندا جيب بسيارة من نوع باجيرو، لم يؤدّ الحادثان إلى أضرار بشرية، بل أديا إلى أضرار مادية في السيارات. بين مفرق عنجر ودير زنون كانت تسير سيارة من نوع مرسيدس رقمها 119126 يقودها عبد الله علي ع.، وفي داخلها 11 فتى، ستة منهم كانوا في صندوق السيارة. حاول سائقها عبور الطريق الدولية من جهة اليمين الى جهة اليسار، تحديداً قرب «تل النبي العزير»، دون تأمينه لخط السير القادم من منطقة المصنع، أي جهة اليمين، حيث كانت سيارة جيب قادمة في هذا الاتجاه، يقودها الاردني بسام خ. والى جانبه عدنان خ. واللبناني نبيل ن.، فحاول سائق المرسيدس تجنّب اعتراض طريق السيارة، فما كان منه إلّا أن هرب نحو الشاحنة المركونة الى جانب الطريق، واصطدم بها، أما السيارة الجيب فقد اصطدمت بعمود كهربائي.
شهود عيان قالوا إن الفتيان الذين كانوا في صندوق السيارة تطايروا في الهواء، ما أدّى الى مقتل الفتى محمد أحمد العلي على الفور وأصيب إبراهيم محمد اللويس بجروح خطرة في الرأس، قضى متأثراً بها في مستشفى رياق.
على الفور حضرت سيارات الصليب الاحمر اللبناني وعملت على نقل الفتيان الجرحى الى مستشفى «الهلال الاحمر الفلسطيني» وهم علي خ.، وشقيقه إبراهيم، ومحمد ع.، وتامر ع.، وهاشم ل.، وحسين ع.، وعبد ل.، وحسين ل.، وبشار ل. كذلك أصيب سائق السيارة عبد الله ع.، كما أُصيب ركاب السيارة الجيب بجروح متوسطة وخفيفة ونقلوا جميعاً الى مستشفى البقاع في تعنايل وفتحت القوى الامنية تحقيقاً بالحادث وأوقف سائقا المرسيدس والجيب على ذمة التحقيق، وذلك بإشارة من النيابة العامة الاستئنافية في البقاع. يُذكر أن المنطقة تشهد باستمرار حوادث سير، وذلك نتيجة «الفتحات» الموجودة وسط الطريق وعند مفترقات القرى بطريقة مخالفة لقانون السير، ونتيجة لغياب الرادار وشرطة السير التي من شأنها أن تضبط أي مخالفة للسرعة الزائدة، أو المخالفات الأخرى.