توقيف بسرقة درّاجة قرب «الميتروبوليتان»
أوقفت القوى الأمنية الشابين ع. ج. (20 عاماً) وح. ج. (20 عاماً) أمس، وذلك إثر الاشتباه في أنهما يسرقان دراجة نارية في محلة سن الفيل، تحديداً قرب أوتيل ميتروبوليتان. أحيل الشابان الموقوفان على التحقيق معهما، بناءً على إشارة القضاء المختص.

إرجاء محاكمة متهم بالتعامل مع إسرائيل

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، جلسة محاكمة المتهم محمود ر. في ادعاء الحق العام ضده، بتفجير سيارة الشهيد علي حسين صالح المسؤول في حزب الله، وقتله عمداً في 2 آب 2003، إلى يوم 20/9/2010 لإمهال وكيله، المحامي، ليتخذ موقفاً من رد المحكمة للدفوع الشكلية التي تقدّم بها قبل جلستين سابقتين. وكانت المحكمة قد أعلنت رد الدفوع التي تقدم بها رافع لعدم القانونية.

... ومحاكمة ثلاثة متهمين

أرجأت هيئة المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، وعضوية المستشارين العسكريين والمستشار المدني القاضي داني الزعني وحضور ممثل النيابة العامة العسكرية المحامي العام المعاون القاضي سامي صادر، محاكمة المتهمين هيثم س. وساحرة س. ومحمد خ. وراغدة ض. في جرم إقدام الثلاثة الأوائل على دس الدسائس والاتصال بالعدو لتوفير وسائل مباشرة للعدوان على لبنان، وأفضى فعلهم إلى النتيجة المتوخاة بالاتصال بعملاء العدو الإسرائيلي وجواسيسه، وهم على بيّنة من الأمر، وبجرم الدخول إلى بلاد العدو من دون إذن، ولإقدام المتهمة راغدة على التدخل في جرم الاتصال بالعدو والمقترف من جانب زوجها المتهم الأول لجهة دس الدسائس، أرجأت محاكمتهم إلى 11/10/2010 بعدما تبيّن لهيئة المحكمة عدم سوق أحد المتهمين، وعدم حضور الشهود، وقرّرت الهيئة تكرار جلب الشهود.

اصطدام 3 سيارات في الصالومي

اصطدمت ثلاث سيارات على طريق الصالومي ـــــ الجديدة، أمس، دون وقوع إصابات بين الركّاب، لكن الماديّات لم تسلم، إذ تضرّرت السيارات الثلاث تضرّراً كبيراً، ما اضطر مفرزة سير جديدة إلى سحبها من الطريق، لتعيد السير إلى حركته الطبيعيّة.

هاتف خلوي في سجن زحلة

عثر ضابط على هاتف خلوي بحوزة السجين ح. ج. وهو نزيل في سجن زحلة. وكان الضابط يُجري جولة تفتيش في غرف السجناء حين ضبط الهاتف.

متهم بالنشل في صور

تسلمت فصيلة العباسية في قوى الأمن ج. ح. وهو رقيب في جهاز عسكري، وذلك للاشتباه في أنه نشل حقيبة ندى ح. في صور. كذلك أوقف سليم ق.، وهو صاحب سيارة أجرة بعد وقوع عملية النشل.

تضارب وطعن بسكين

وقع خلاف في النبي يوشع، قرب المنية، بين يوسف ح. وأحمد ح. وتطوّر الأمر إلى تضارب ثم أقدم أحمد على طعن يوسف بسكين في وجهه. نُقل الجريح إلى مستشفى في طرابلس ليخضع للمعالجة.
في أنطلياس، ورد بلاغ إلى قوى الأمن يفيد بحصول خلاف بين هاكوب ه. وعلي د. (15 عاماً)، وقد أقدم هاكوب على ضرب علي بآلة حادة على رأسه، ثم فرّ إلى جهة مجهولة. ولم تُعرف أسباب الخلاف.
من جهة ثانية، سُجل وقوع خلاف في فنيدق (قضاء عكار) بين خالد أ. ومحمد ب. تضارب الرجلان، ثم عمد محمد ب. إلى رفع بندقية حربية في وجه خالد. لم يُسجل أي إطلاق للنار، لكن لم يُعرف ما إذا طوّق الخلاف وانتهى.

خطف بقوة السلاح

ادّعى غياث خ. (25 عاماً) أمام مخفر بعلبك، أن عباس ج. (24 عاماً)، أقدم على خطفه بقوة السلاح، وأنه أجبره على الصعود في سيارة جيب لا تحمل لوحة، ولها زجاج حاجب للرؤية، واتّجه به إلى جهة مجهولة ثم عاد وتركه في بعلبك بعدما سلب منه مبلغاً من المال.
يُذكر أن عباس ج. مطلوب بعدة مذكّرات عدلية.