ريفي يطالب بتعزيز الشرطة السياحية
أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمراً قضى «بتعزيز قسم الشرطة السياحية بآليات وعناصر إضافية، تماشياً مع موسم الاصطياف الواعد ونتيجة لمقررات مجلس الأمن الداخلي المركزي». وطلب من «مفارز السير والقطعات المعنية اتخاذ الإجراءات الضرورية والتشدد في قمع مخالفات السرعة الزائدة من قبل سائقي السيارات والآليات والدراجات النارية بكل حزم وجدية، وذلك للحدّ من حوادث السير الخطرة والقاتلة»، مطالباً بـ«اتخاذ الخطوات التي من شأنها توقيف المخالفين وتنظيم محاضر ضبط بحقهم وفقاً للأنظمة والقوانين المرعية الإجراء».

توقيف سارقي ملاحم في الجنوب

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب «عصابة» مؤلفة من شخصين، وهي متخصصة في سرقة ملاحم في منطقة الجنوب. وفي التفاصيل أنه بعد رصد ومتابعة من عناصر دورية استقصاء الجنوب، أوقف ع. ك. (21 عاماً) وع. ف. (20 عاماً) لإقدامهما على سرقة أكثر من 15 ملحمة في مناطق النبطية وصور والساحل الجنوبي. وضُبطا وهما يعرضان المسروقات، من ماكينات فرم اللحوم وسكاكين، في منطقة الصرفند. أودع الموقوفان مخفر فصيلة عدلون للتوسع في التحقيق معهما.

إخلاء سبيل متهمين بتبييض أموال

وافق القاضي المنفرد الجزائي في بيروت القاضي كمال نصار على تخلية سبيل اللبنانيين عامر ومصباح ح. الموقوفين في قضية تبييض الأموال مع المدّعى عليهما محمد س. وهو سعودي وأيمن ش. فلسطيني، في مقابل كفالة مالية قدرها 500 ألف ليرة لكلّ منهما.

مجلس القضاء يناقش إعداد التشكيلات القضائية

عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة برئاسة القاضي غالب غانم وحضور الأعضاء، أمس، وبحث في الإعداد لبدء درس التشكيلات القضائية خلال العطلة القضائية. وقد أُنجز خلال الجلسة انتداب قضاة إلى المراكز الشاغرة في الجنوب، ولا سيما إلى منصبي النائب العام الاستئنافي والرئيس الأول الاستئنافي.

تضارب في مسابح خلدة وصيدا

اعتدى محمد ح. وعلي ي. بالضرب على الرقيب الأول في الجيش اللبناني جلال ح. في منطقة خلدة داخل أحد المسابح، وذلك بسبب إقدام محمد وعلي على معاكسة صديقة الرقيب الأول، الذي أُصيب بجروح وخدوش، فيما فرّ الفاعلان إلى جهة مجهولة، تاركَين سيارة من نوع مرسيدس مصابة بطلق ناري في غطاء المحرّك مسجّلة باسم مايا س. وفي مدينة صيدا ـــــ المسبح الشعبي، دخل حوالى 15 عاملاً من التابعية السورية، يعملون في أحد المستشفيات، بالقوة إلى المسبح، بسبب إشكالات شخصية بينهم وبين أشخاص من التابعية الفلسطينية، وحصل بين الطرفين تضارب وتراشق بالزجاجات الفارغة. وقد حضرت بعدها دورية من مفرزة طوارئ صيدا، وأوقفت محمود ب. وسلمان ع. وسلّمتهما إلى مخفر صيدا لإجراء المقتضى القانوني في حقهما.

إشكال في فنيدق يؤدّي إلى وفاة رقيب

أُحضر إلى مستشفى اليوسف الرقيب في الجيش اللبناني أمين السيد مصاباً بعدة طعنات في الصدر والكتف، وذلك إثر إشكال حصل في بلدة فنيدق بينه وبين أبناء ن. س. تطوّر إلى تضارب بالعصي والسكاكين وإطلاق النار. وبعد أربع ساعات من حصول الإشكال سلّم م. س. (22 عاماً) نفسه إلى استخبارات الجيش في حلبا، وقد توفي الرقيب المذكور في المستشفى. ولدى شيوع الخبر، حطّم ذوو الضحية زجاج باب الطوارئ، وضبطت الوضع دورية من مخفر حلبا وعناصر الشرطة العسكرية.
داخل أحد الملاهي في منطقة عين سعادة، حصل إشكال بين عدد من الشبان نتج منه إصابة المجنّد لوكاس ي. أحد عناصر وحدة القوى السيارة بجروح في وجهه نتيجة ضربه بزجاجة.