النساء في السياسة

تنظم «مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي» بالتعاون مع «صندوق الأمم المتحدة لتنمية المرأة» وجمعية «شراكة تعلم النساء من أجل التنمية والسلام» ندوة تحت عنوان «النساء والسياسة ــــ النساء في السياسة: إضاءات على الانتخابات البلدية لعام 2010»، عند الساعة التاسعة صباح بعد غد الجمعة المقبل في الجمعية المسيحية للشابات ــــ عين المريسة.
وستُعرض خلال الندوة نتائج المقابلات البحثية التي أجرتها «مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي» حول تجربة النساء في السياسة التي أُنجزت بدعم من برنامج الأمم المتحدة للنساء ــــ اليونيفم. كما سيقدّم مدير مكتب بيروت للإحصاء كمال فغالي مقاربة تحليلية نقدية عن نظام الكوتا، إضافة إلى عرض شهادات حية لنساء خضن تجربة الترشح للانتخابات البلدية.
وسيطلق خلال هذه الندوة الدليل التدريبي «التوصل إلى المبادرة: دليل إلى المشاركة السياسية للنساء» الذي وضعته «جمعية شراكة تعلم النساء من أجل التنمية والسلام» كجزء من برنامجها الدولي لبناء القدرات الذي يرمي إلى تمكين النساء في السياسة وإكسابهنّ القدرات القيادية.

تقريرا «لادي» غداً في الأونيسكو
دعت الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات ـــــ لادي إلى المشاركة في الاحتفال الذي تقيمه بمناسبة إطلاق تقريريها عن نتائج الانتخابات النيابية 2009 والبلدية والاختيارية 2010 عند الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر غد في قصر الأونيسكو. وسيتخلل الاحتفال تكريم وزير الداخلية والبلديات زياد بارود.

«بيئتك... بيتك» في دير الأحمر
نظمت بلدية دير الأحمر يوماً للنظافة العامة تحت عنوان «بيئتك ... بيتك»، بمشاركة أكثر من مئة شاب وصبية من الجمعيات الأهلية والكشفية و«القوات اللبنانية». وقسّمت البلدة إلى 18 موقعاً توزع عليها رئيس المجلس البلدي والأعضاء الـ17 برفقة فرق من المشاركين، حيث عملوا على تنظيف الطرق وإزالة الملصقات وترميم الجدران وتنظيف السواقي. كما رشت مبيدات لمكافحة الحشرات، وتوج النهار بتوزيع تذكارات تحمل شعار الحملة على المشاركين.