اختناق في قصر العدل في صيدا


نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي في قصر العدل في صيدا، طرأ عطل فني على أجهزة التبريد والتهوية في أماكن التوقيف حيث يسجن عدد من المشتبه بهم في قضايا مختلفة، ما أدى إلى تسجيل حالات ضيق في التنفس عند بعض الموقوفين استدعت إخراجهم من الزنزانات ونقل بعضهم إلى مراكز صحية لتلقي العلاج ومدهم بالأوكسيجين. وقد طُلبت سيارات إسعاف لنقل بعض الحالات التي أُصيبت بما يشبه حالات الاختناق، ونفذت القوى الأمنية تدابير أمنية مشددة في محيط قصر العدل في المدينة.

خلاف داخل مركز قوى الأمن

أثناء استدعاء خالد خ. إلى فصيلة جسر بيروت للاستماع إلى إفادته إثر شكوى مقدّمة بحقه من زوجته مريم ح.، حضر إلى الفصيلة أشقاء مريم وضربوا خالد. تدخّل إثر ذلك آمر الفصيلة وعناصرها لفضّ الخلاف، وقد تحطم الزجاج داخل الفصيلة، وأصيب رؤوف شقيق مريم بجرح في بطنه. ويُحتمل أن يكون الأخير قد شطّب نفسه بقطعة زجاج. أُوقف الجميع داخل الفصيلة لإجراء التحقيق.

إتلاف الحشيشة في بوداي

بدأ مكتب مكافحة المخدرات حملة لإتلاف الأراضي المزروعة بحشيشة الكيف في سهل بوداي ـــــ شليفا غربي مدينة بعلبك، وذلك بمؤازرة الجيش والشرطة القضائية وقطعات قوى الأمن الداخلي، حيث أُتلفت مساحة 200 دونم. وتشمل الحملة إتلاف مساحة عشرة آلاف دونم مزروعة بالقنب الهندي في البقاع الشمالي.

وفاة فتاة بطلق ناري

توفيت باميلا بشارة (18 عاماً) بطلق ناري في منزل ذويها في منطقة عين سعادة، وفق تقارير أمنية صادرة أخيراً. وكانت باميلا قد نُقلت إلى أحد المستشفيات للمعالجة، لكنّها ما لبثت أن فارقت الحياة، ولم تُعرف أسباب الحادث.

توقيف أشخاص بحوزتهم مخدرات

أوقفت دورية من فوج التدخّل السريع في القوى السيارة شربل ح. وبحوزته كمية من الكوكايين تُقدّر بنحو 4 غرامات في منطقة برمانا. سُلم شربل إلى فصيلة برمانا لإجراء المقتضى القانوني بحقّه.
كذلك تسلّمت فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية في مطار رفيق الحريري الدولي من فصيلة تفتيشات المطار معتز ز. وهو سعودي الجنسية بعدما ضُبطت بحوزته كمية 0.7 غرام من مادة الحشيشة. بسماع إفادته، صرّح معتز بأنّه استحصل على المادة من شخص يجهله التقى به في أحد مقاهي وسط بيروت. وتسلمت الفصيلة ذاتها من مكتب اقتفاء الأثر في المطار فؤاد ع. وهو أميركي من أصل لبناني، بعدما ضُبط داخل المطار وهو يُشعل سيجارة من التبغ ممزوجة بحشيشة الكيف، وقد رماها على الأرض. بسماع إفادته، نفى فؤاد ما نُسب إليه، وبمراجعة القضاء المختص أشار بتوقيفه وضبط السيجارة وختم المحضر وإيداعه مكتب مكافحة المخدرات المركزي.

صدم عامل مصري عمداً

صدم إلياس ح. العامل المصري هشام س. في منطقة المنصورية، بسبب خلافات سابقة بينهما. نُقل هشام إلى أحد المستشفيات للمعالجة بعدما أُصيب بجروح ورضوض.

جرح 23 عنصراً في انقلاب آلية عسكرية

انقلبت آلية عسكرية عائدة لفوج السيار الرابع في قوى الأمن الداخلي على الطريق العام في بقرصونا، بقيادة المجنّد طارق ع. وفي داخلها 23 عنصراً كانوا في مهمة إتلاف مخدرات في جرود منطقة الضنية. نتج من الحادث إصابة جميع عناصر الدورية برضوض وجروح، وقد نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة.

اختبأ لحين فرار المُطارِدين

أثناء انتقال حاتم ف. على متن سيارة من نوع «بيك أب»، من طرابلس باتجاه بيروت، وبوصوله إلى منطقة البترون طاردته سيارة من نوع «مرسيدس» في داخلها أربعة أشخاص. شهر الجالسون على المقعد الخلفي في سيارة المرسيدس مسدسين حربيين باتجاه حاتم بغية إرغامه على التوقّف، لكنّه تابع سيره هارباً منهم. ولما وصل إلى منطقة المدفون، وجد طريقاً فرعياً، فسلكه واختبأ فيه، فيما لاذ المطاردون بالفرار.