أوقفت القوى الأمنية في البقاع ثلاثة أشخاص دخلوا بطريقة غير شرعية إلى لبنان. ولفتت التقارير الأمنية إلى وقوع عمليات سلب بقوة السلاح والعثور على جثة شاب سوري. ولفتت التقارير كذلك إلى عمليات سرقة سيارات، ووقوع عدة عمليات إطلاق نار، إحداها بين شقيقين، وأخرى على منزل جندي في الجيش وثالثة على منزل جابي كهرباء، إضافة إلى تعرّض مستشفى ميس الجبل في الجنوب للاعتداء. أوقف حاجز عسكري للجيش اللبناني في محيط بلدة ينطا ـــــ قضاء راشيا، ثلاثة أشخاص من التابعية السودانية، بعدما تمكنوا من عبور خراج بلدة جديدة يابوس السورية المتاخمة لحدود منطقة حلوة اللبنانية، خلسة إلى داخل الأراضي اللبنانية عبر طريق حلوة ينطا الجردية غير الرسمية. الموقوفون هم: إسماعيل أحمد ع. (25 عاماً)، صادم ي. (23 عاماً)، وعماد الدين خ. (23 عاماً). وقد عمل عناصر حاجز الجيش على تسليم الموقوفين الثلاثة إلى مخفر درك ينطا، الذي أجرى معهم تحقيقاً قبل أن يحيلهم على السلطات القضائية المعنية، بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في البقاع.
ولفت مسؤول أمني إلى أن «الدليل» المخول من المهربين إرشاد المتسللين وإيصالهم إلى حيث ينتظرهم المهرب، فرّ وترك «السودانيين» في منطقة حلوة، بعدما شعر بوجود دورية للجيش اللبناني في تلك المنطقة. وأشار المسؤول إلى أن المهرب تقاضى من الأشخاص المبلغ المتفق عليه، وهو 300 دولار عن كل فرد.
ومن «الأخبار الأمنية» التي سُجِّلت أخيراً، اعتداء على المستشفى الحكومي في ميس الجبل. فلدى محاولة إدخال مريم ح. (61 عاماً)، إلى هذه المؤسسة الطبية، حطم ابنها زجاج قسم الطوارئ وبعثر محتوياته، وغادر مع والدته إلى جهة مجهولة. ولم تُعرف أسباب هذا الاعتداء.
في كترمايا سُجّل إشكال بين مازن س. (34 عاماً) وشقيقه خضر (38 عاماً)، أطلق على أثره مازن عدة عيارات نارية في الهواء. ولم يُصب أحد بأذى.
في بلدة اللبوة البقاعية، اعترض خمسة أشخاص من عائلة واحدة طريق جابي الكهرباء بهيج ع. المعتدون كانوا يستقلون سيارتين، إحداهما مرسيدس والثانية من نوع رابيد. وقد سلب سائق السيارة الثانية بهيج مبلغ عشرة ملايين ليرة.
بعد ساعات، تهجّم المعتدون على منزل بهيج وأطلقوا النار علىه، ثم فروا إلى جهة مجهولة.
يصعب أن يمر يوم من دون تعرّض عمال سوريين لاعتداءات. الأربعاء الماضي ادعى محمد ع. (21 عاماً) أمام مخفر برجا أنه خلال وجوده على طريق بلدة البرجين، توقفت قربه سيارة جيب، لها زجاج حاجب للرؤية، وأن السائق سلبه محفظته وفيها مبلغ من المال.
أخيراً، عُثر في بلدة قبريخا على جثة السوري عدي الخالد داخل مسبح، وقد نُقلت إلى مستشفى في بنت جبيل. ولم تُعرف أسباب الوفاة.