وقّعت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST)، أول من أمس، اتفاق تعاون في مجال تصميم الأزياء مع جامعة «بوليتكنيكو دي ميلانو»، بحضور رئيسة الجامعة هيام صقر ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية نبيل حيدر وممثل سفير إيطاليا القنصل الأول أندريا فرّانزي. وحضر من جامعة «بوليتكنيكو دي ميلانو» الإيطالية، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية جيان كارلو سبيليني، ورئيسة قسم دائرة التصميم البروفيسورة لويزا كولينا ورئيسة قسم تصميم الأزياء د. باولا برتولا.ورأت الجامعة اللبنانية في بيانها أن أهمية هذا البرنامج تكمن في تظهير «لبنان على المستوى الجمالي عبر المصممين اللبنانيين الذين يعرضون أزياءهم في كبرى صالات العالم، من إيلي صعب إلى جورج شقرا، إلى عبد محفوظ، إلى زهير مراد وآخرين». وتأتي هذه البادرة في سياق سعي الجامعة المستمر لتطوير برامجها الأكاديمية عبر اختصاصات جديدة، وإتاحة فُرص يحتاج إليها الطالب اللبناني وسوق العمل.

يُفترض أن يبدأ البرنامج في تشرين الأول المقبل
وبحسب هذا الاتفاق تتعهد جامعة «بوليتكنيكو» بالمساعدة في المنهج الأكاديمي وإرسال أساتذة متخصصين، وتقديم المعلومات والتوجيهات الضرورية لتحضير التجهيزات والمعدات اللازمة. ويفترض أن يبدأ البرنامج في تشرين الأول المقبل في جامعة AUST باستقبال الطلاب وبدء الصفوف، لمشروع يتضمّن الكثير من الخلق والإبداع في عالم تصميم الأزياء.
وفي المقابل تستقبل جامعة «بوليتكنيكو» في أيلول المقبل فريقاً من قسم التصميم من جامعة AUST للتدرّب وتطوير مهاراتهم وفق الاتفاقية المعقودة بين الجامعتين. كما يشمل البرنامج إمكان متابعة الدراسة في ميلانو في الماجستير والدكتوراه للطلاب اللبنانيين.
(الأخبار)