لبناني متّهم بالتورّط بالترويج لعملات مزوّرة في سوريا


أُلقي القبض في إدلب (سوريا) على خمسة أشخاص بتهمة تزوير 6 ملايين دولار، وجاء في خبر نشرته وكالة «أسوشيتد برس» أن الموقوفين كان يخططون للترويج لها بين السياح الأجانب القادمين إلى المنطقة. وجاء في خبر الوكالة أنّ مسؤولاً، رفض الكشف عن اسمه، صرّح بأنّ السلطات المعنية ألقت القبض على الأشخاص الخمسة أثناء وجودهم نهار السبت الفائت في شقة مستأجرة، حيث يحتفظون بالآلات المعدّة لطباعة الأوراق المالية المزوّرة. وقال المسؤول «إنّ الأموال كان من المفترض أن تمرر عبر شخص لبناني سيبيع الستة ملايين دولار بمبلغ 510 آلاف دولار».

إتلاف 185 دراجة نارية

أتلفت مفرزة سير طرابلس في قوى الأمن الداخلي 185 دراجة نارية، كانت قد احتجزتها في طرابلس وضواحيها لعدم حيازة أصحابها أوراقاً قانونية. تولّى عناصر قوى الأمن الداخلي قصّ الدراجات أقساماً عدّة بإشراف آمرَي سرية طرابلس الرائد مصطفى الأيوبي، ومفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

وفاة جندي في حادث سير

توفّي الجندي في الجيش اللبناني رامي الزعبي إثر حادث سير على طريق عام حلبا في عكار، بين سيارة «أوبل» كان يقودها وبرفقته شقيقته رنا، وشاحنة نقل يقودها ط.د. نُقل الزعبي مع شقيقته إلى مركز اليوسف الطبي في حلبا، حيث ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجروح وكسور أُصيب بها، فيما نُقلت شقيقته رنا إلى العناية المركّزة.

... وصدم فتاة في النبي عثمان

صدم حافظ ك. في بلدة النبي عثمان البقاعية الشابة غادة نزهة، أثناء وجودها على عربتها لكونها مقعدة. نُقلت غادة إلى مستشفى رياق العام، لكنّها ما لبثت أن فارقت الحياة.

إشكال وطعن

حصل إشكال بين محمد د. من جهة، وشخصين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية من جهة ثانية. محمد كان ينتظر سيارة أجرة لتنقله إلى منزله، وذلك عندما طعنه الشخصان المجهولان بسكين. الحادث حصل أمام مدخل مستشفى رفيق الحريري الجامعي، وأُدخل محمد فوراً للمعالجة. ولم تُعرف الأسباب.

توقيف مجنّد للتحقيق

استُدعي المجنّد رجيف ش. من مركز نقطة حراسة المجمّع الجامعي في منطقة الحدث إلى مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية للتحقيق معه، وذلك على خلفية الإشكال الذي وقع قبل عدّة أيام في منطقة حي السلم، بين أشخاص من آل ش. وآل م. وأدّى إلى مقتل وائل رباح (20 عاماً). وبمراجعة القضاء المختص أشار بتوقيف المجنّد، وإرسال مسدسه إلى مكتب المختبرات الجنائية للكشف عليه، لجهة تطابق المقذوف الذي استُخرج من الضحية مع مقذوفاته.
من جهّة آخرى، ادّعى أمام فصيلة جونيه المجنّد في قوى الأمن الداخلي، جوزف هـ. وهو أحد عناصر مفرزة سير الجديدة، أنّه أثناء انتقاله بسيارته في منطقة جونيه أقدم شخصان مجهولان يستقلان سيارة على قطع الطريق بسيارتهما، وترجّلا منها. وقد أقدم أحدهما على لكم جوزف على وجهه، حيث أُصيب بجرح في جبينه الأيمن، وفرّا إلى جهة مجهولة.

شهر سلاح في الطريق الجديدة

أوقفت إحدى الدوريات في منطقة الطريق الجديدة الفلسطينيّ فادي ع. المطلوب بجرم إطلاق النار من سلاح حربي. وقد سلّم فادي إلى الفصيلة الإقليمية لإجراء المقتضى القانوني بحقّه.
من جهة ثانية، أقدم مجهول في الطريق الجديدة على شهر سلاح حربي من نوع «كلاشنيكوف» بوجه حسام ح. وبوجه سيدة تدعى أم حسام. وفرّ الشخص المجهول على متن دراجة نارية إلى جهّة مجهولة. وتبيّن أنّ السبب يعود إلى خلافات عائلية.