إخلاء سبيل أحمد شومان


وافق القاضي الأول في بيروت غسان عويدات أمس على تخلية سبيل الموقوف أحمد شومان في جرم القدح والذم وتحقير رئيس الجمهورية عبر موقع «فايس بوك» الإلكتروني، في مقابل كفالة
مالية قدرها مئة ألف ليرة، وقد استأنفت النيابة العامة الاستئنافية القرار. شومان كان آخر من أوقف في هذه القضية، وقد تم سابقاً التحقيق مع ثلاثة آخرين، وأُخلي سبيلهم.

طلب الأشغال الشاقة لمتهم بإثارة الفتنة الداخلية

أصدر قاضي التحقيق الأول في الجنوب منيف بركات، أمس، قراره الظني في حق الموقوف محمود رضا ب. وطلب له عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة «لإقدامه في 18/6/2010 في بلدات عبرا والصالحية وبعض قرى شرقي صيدا على توزيع منشورات تحرض على الفتنة الداخلية والطائفية وإثارة النعرات المذهبية وعلى حيازة عملة أوروبية مزورة، وأحاله أمام محكمة الجنايات في الجنوب للمحاكمة».

سيسون وفيكرز عند قهوجي

التقى قائد الجيش، العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة مساعد وزير الدفاع الأميركي، مايكل فيكرز، ترافقه السفيرة الأميركية في بيروت ميشيل سيسون، وجرى البحث في سبل تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

جرح أربع فتيات في حادث سير

انقلبت سيارة مرسيدس، ليل أول من أمس، على طريق خط التابلاين ـــــ كفررمان، ما أدى الى إصابة 4 فتيات، كنّ في داخلها، بجروح مختلفة، وهن: حنين ح، ريم ح، سناء ح ومايا ق، ونقلن الى مستشفى النجدة الشعبية في مدينة النبطية. وقد بدأ مخفر درك النبطية التحقيق في ملابسات الحادث.

توقيف متهمين بالاعتداء على عمال سوريين

سلمت الشرطة العسكرية إلى مخفر قانا متهمين بالاعتداء على عمال سوريين وحرق فراش أحدهم. الشبان الذين سلّموا هم: بلال ت. (25 عاماً) وحسين ب. (20 عاماً) ومحمد د. (26 عاماً) وعدنان ع. (18 عاماً) وقاسم ت. (19 عاماً)، وبمراجعة المحامي العام الاستئنافي في الجنوب أشار بترك محمد د. وتوقيف الآخرين.

سرقة صندوق نذورات كنيسة

أقدم مجهول على الدخول، بواسطة الكسر والخلع، إلى كنيسة في مزرعة لاسياد، وسرق من داخلها صندوق النذورات. قُدرت قيمة المسروقات بنحو مئة ألف ليرة.

«ضحايا» إشكالات واعتداءات

نُقل إبراهيم م. (34 عاماً) بحالة طارئة إلى مستشفى في جب جنين ، وذلك بعد تعرضه للضرب على أيدي أشخاص من عائلته في بلدة غزة. ولم تُعرف أسباب الحادث.
جهاد س. (41 عاماً) تعرض للضرب في بلدته بنت جبيل ونُقل إلى مستشفى في صور لمعالجته من جروح أُصيب بها. جاء في تقارير أمنية أنه يعتقد أن المعتدين عليه هم أبناء عمه، وقد جرى استدعاء عدد منهم إلى فصيلة بنت جبيل، حيث استُمع إلى إفاداتهم وتركوا لقاء سندات إقامة.
كان محمد د. متوقفاً أمام مستشفى في بئر حسن ينتظر سيارة أجرة، فحصل إشكال بينه وبين شابين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية. أقدم أحد هذين الشخصين على طعن محمد بسكين، فأُدخل إلى المستشفى، وفر الشابان الآخران إلى جهة مجهولة.
في طرابلس، نُقل أحمد ع. إلى المستشفى على أثر إصابته بطلق ناري في بطنه، والأسباب مجهولة.
في عين المريسة ـــــ بيروت، كانت دورية من فوج الطوارئ تقوم بإزالة كراسيّ ونراجيل من الكورنيش عندما حصل تلاسن بين بعض أعضائها وبعض الجالسين على الكراسي المُزالة.
تطوّر الأمر، فأقدم البعض على ضرب حسن ر. (30 عاماً)، ما أدى إلى إصابته برضوض وكسور، فنُقل إلى المستشفى للمعالجة. وفر الفاعلون إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)