نقيبة المحامين تتفقد قصر العدل في صيدا
زارت نقيبة المحامين في بيروت أمل حداد مركز المحامين في قصر العدل في صيدا، والتقت عدداً من المحامين، وتحدثت إليهم مستذكرة قضية مقتل القضاة الأربعة في قصر العدل. وقالت حداد: «كلنا نحرص على تطوير نقابة المحامين وعصرنتها والإفادة من كل ما تقدمه العلوم والتكنولوجيا»، مؤكدّة أنّها والزملاء «يعكفون على بلورة بعض الأفكار وتحقيق بعض المشاريع، منها: مشروع وصل بعض خدمات إدارة النقابة إلكترونياً بالمناطق، معاملة تسجيل الوكالة إلكترونياً في المناطق كما بدأوا في بيروت».

متخرّجو اللبنانية

أوضح المكتب الإعلامي لرئاسة الجامعة اللبنانية أن عشرين من أصل 27 مرشحاً قبلوا في مباراة الدخول إلى معهد الدروس القضائية للعام الحالي، وهم من متخرجي كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية.

انقلاب سيارة في الجمهور

انقلبت فجر أمس سيارة رينو كحلية اللون يقودها داني ميشال ر. على طريق بيروت ـــــ دمشق الدولية في محلة الجمهور بسبب السرعة الزائدة، وفقد السائق السيطرة على السيارة، ما أدّى إلى إصابته بكسور وجروح نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

ضبط سارقي كابلات كهربائية

أوقفت دورية من قوى الأمن الداخلي على طريق زندوقة ـــــ رأس المتن كلاً من خ.ع.، ك.ز.، ر.ر. من الجنسية السورية واللبناني ع.و. بعدما ضبطتهم بالجرم المشهود عند الثالثة فجر أمس يسرقون كابلات نحاسية مثبتة على أعمدة الكهرباء في المنطقة وصادرت الكابلات التي كانت داخل سيارة بيك أب من نوع «شيري». أقرّ هؤلاء بتخطيطهم للسرقة في أوقات سابقة، وبعدها نفذوا الأمر. وبناءً على أقوالهم وإشارة النيابة العامة، أُوقفوا وصودرت الكابلات المسروقة، فيما أدّت سرقة الكابلات إلى قطع التيار عن عدد من القرى المحيطة المغذاة عبر هذه الكابلات.

إطلاق نار في التبانة

حصل تبادل لإطلاق نار قرابة الحادية عشرة من ليل أمس في منطقة التبانة شارع القناعة، بسبب خلافات سابقة، بين أشخاص من آل ل. وآخرين من آل ح.، وقد هرعت إلى المكان القوى الأمنية لتعقب مطلقي النار الذين فروا إلى جهة مجهولة، ولم تشر التقارير إلى وقوع إصابات.
من جهّة ثانية، اعترض سبيل محمد ص. ويعمل سائق توصيل طلبات في مطعم للوجبات السريعة قرابة منتصف ليل أمس أربعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رينو في محلة الفرز والضم في طرابلس، وشهر أحدهم سلاحاً حربياً بوجهه وسلبه ما يحمل من أموال نقدية، أفاد بأنها بلغت 400 ألف ليرة لبنانية وفروا إلى جهة مجهولة، ولم يتمكن من معرفة ملامحهم نظراً للظلمة التي اعترت المنطقة.

سقوط بوابة على رأس عامل

أُدخل إلى المستشفى اللبناني الكندي وهيب ج. (19 عاماً) وهو عامل من التابعية السورية إثر سقوط بوابة حديدية عليه داخل ورشة قيد الإنشاء في منطقة مستديرة رزق الله، ووضعه الصحّي غير مستقر.

سجين شطّب نفسه

أقدم حسن ز. نزيل سجن زحلة على تشطيب يده اليمنى بآلة حادة، وأُعلم مركز زحلة الطبي، ومخفر المعلقة لإجراء التحقيق.
يُذكر أن حسن ز. موقوف بموجب حكم عن جنايات البقاع بجرم سرقة وأسلحة.