الحسن تسمع كلاماً عن مخالفات في الدوائر العقارية
قامت وزيرة المال ريا الحسن بزيارة مفاجئة أمس لمديرية الشؤون العقارية في بيروت، وقالت إنها ستلاحق شكاوى عن «مخالفات وتجاوزات تحصل في الدوائر العقارية»، وستسعى إلى إيجاد «الحلول والمعالجات» في هذا الشأن، ووعدت بوضع حد للاستنسابية في مجال التخمين العقاري، وبتحديد جدول واضح لهذه التخمينات.
سألت الحسن عدداً من المراجعين في المديرية عما إذا كانت لديهم ملاحظات أو شكاوى، واستمعت إلى شرح من الموظفين عن كيفية تطبيق الإجراءات وتخليص المعاملات.
شددت الوزيرة الحسن على أنها مصممة على تسهيل معاملات المواطنين في كل دوائر الوزارة، موضحة أنها لم تسمع شكاوى اليوم، «لكن يصلني كلام على مخالفات تحصل في الدوائر العقارية، وأود متابعة هذا الأمر بجدية وأن أحدد مع المسؤولين ما يجب أن نفعله لنحسن الانطباع لدى المواطن عن الدوائر العقارية، سواء في بيروت أو في المناطق الأخرى».

فقد دراجته فحاول الانتحار

حاول خليل ع. التمرد على قرار قوى الأمن بمصادرة دراجته النارية في دوار البص في صور (آمال خليل)، فهدد برمي نفسه من أعلى عمود.
المعترض مطلوب بمذكرات تحرٍّ سابقة، وذلك بتهم سرقة دراجات نارية، من بينها الدراجة التي صودرت.
القوى الأمنية تنفذ منذ بداية الأسبوع الجاري حملة واسعة لمصادرة الدراجات غير القانونية، إلّا أن خليل لم يتقبّل خطوة مصادرة دراجته، فتسلق عموداً ولافتة عملاقة منصوبة عند مستديرة دوار البص وهدد برمي نفسه، إذا لم يسترجع دراجته.
تجمهر المواطنون، واستُدعيت سيارات الإسعاف والقوى الأمنية لتلقف الشاب. بعد مفاوضات صعبة مع خليل، نزل من العمود، فأمسك به رجال الأمن واقتادوه إلى مخفر صور للتحقيق معه، تمهيداً لمحاكمته بالتهم المنسوبة إليه التي اكتشفتها القوى الأمنية خلال محاولة انتحاره.