حاولا اجتياز الأوتوستراد فقضيا صدماً


قضى العاملان السوريّان عبد الكريم محمد الخلف (19 عاماً) وعلي عويد (21 عاماً)، عندما حاولا اجتياز أوتوستراد بعلبك ـــــ رياق، حيث صدمتهما سيارة مرسيدس 230 بيضاء يقودها (م. ح.) عند مفترق بلدة بريتال، وقد سلّم سائق السيارة نفسه إلى قوى الأمن الداخلي، فيما تولّت سيارة إسعاف نقل الجثتين، حيث سُلّمتا إلى ذويهما.

الـ Face book يُدخلك السجن

أوقف النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا أمس، نعيم ح. (مواليد 1983) وأنطوان ر. (مواليد 1981) وشبل ق. (مواليد 1983)، لإقدامهم على القدح والذم والتحقير في حق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عبر الإنترنت و«الفايس بوك». كما أصدر ميرزا بلاغ بحث وتحر في حق أحمد ش. وأحال الجميع إلى النيابة العامة الاستئنافية المختصة لإجراء المقتضى. يذكر أن قسم المباحث الجنائية المركزية كان قد أجرى التحقيقات الأولية معهم بإشراف القاضي ميرزا.

نماذج جديدة لتراخيص حمل الأسلحة

أصدر وزير الدفاع الوطني الياس المرّ قراراً حدّد بموجبه نماذج جديدة لتراخيص حمل الأسلحة ستُعتمد للتراخيص عن القسم الثاني من عام 2010 صالحة لغاية نهاية العام. وقد اعتمد في هذه التراخيص أربعة ألوان، فترخيص حمل سلاح صفة خاصة أُعطي اللون الأخضر. فيما حاز ترخيص حيازة واقتناء سلاح اللون الأزرق. أما ترخيص حمل سلاح صفة دبلوماسية فسيكون باللون الأحمر، مضافاً إليها خلفية عبارة «2010» مرتين. وقد نصّت المادة الثانية من القرار على أن تُقدم طلبات الحصول على ترخيص جديد أو تجديد الترخيص السابق للفصل الثاني من عام 2010 في وزارة الدفاع الوطني ــــ الغرفة العسكرية، على أن تُرفق الطلبات بالتراخيص السابقة.

جثّة مصابة بطلق ناري

عُثر على جثّة يونس شرابيه (مواليد 1945) في حديقة منزله الكائن في محلة ساقية المسك بالقرب من كنيسة سيدة المعونات. وتبيّن بعد الكشف على الجثّة أنها مصابة بطلق ناري من بندقية صيد نوع بومب أكشن. وقد بدأت فصيلة بكفيا التحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة.

توقيف معاون في قوى الأمن

تطور خلاف بين المعاون في قوى الأمن الداخلي حسن ع. من جهة ومحمد س. من جهة أخرى الى إقدام المعاون على إطلاق النار من مسدسه الأميري باتجاه محمد س. وإصابته في خاصرته. نُقل المصاب إلى المستشفى للمعالجة، فيما أوقف المعاون بناء لإشارة القضاء.

... وسرقة مسدس أميري لآخر

دخل مجهول إلى منزل المعاون في قوى الأمن الداخلي علي ن. بواسطة الكسر والخلع، وسرق من داخله نحو 15 ألف دولار أميركي ومسدساً أميرياً نوع سميث أندوسن اكره طويل. يذكر أن المعاون هو أحد رتباء مفرزة سير المطار.

أضرم النار في غرفة السجن احتجاجاً

أشعل السجين في سجن زحلة سليمان م. (مواليد 1972) فرشة الإسفنج داخل غرفة السجن الانفرادية، الأمر الذي أدى الى إحداث أضرار في طاقة الألمنيوم والباب الحديدي الرئيسي للغرفة. وقد أفاد السجين أثناء التحقيق معه بأنه أشعل الإسفنجة بواسطة سيجارة احتجاجاً على تردي وضعه الصحي وعدم قيام أحد من ذويه بزيارته. لكن رتيب الخدمة أكد أن السجين المذكور يقوم دائما بأعمال شغب وفوضى داخل السجن، لافتاً إلى أنه يعاني اضطراباً نفسياً.

سرقة مؤسسة تجارية ومجبلة باطون

تمكن مجهولون من سرقة مؤسسة تجارية وخزنة مجبل باطون في برج حمود ونهر الموت فجر أمس. وقد دخل المشتبه فيهم الى صالة عرض «ال. جي» في برج حمود مبنى طنّوس تاور الطابق الأرضي حيث تمكنوا من سرقة أجهزة إلكترونية مختلفة. وقد قدّر صاحبها قيمة المسروقات بما يزيد على 50 ألف دولار أميركي. وقد حضرت الأدلة الجنائية إلى المكان حيث عملت على سحب البصمات من أماكن معينة لتبدأ التحقيقات لمعرفة ملابسات السرقة.
وفي محلة نهر الموت، دخل اللصوص عند ساعات الفجر إلى مجبل للباطون يملكه جاك الياس زيتون، وسحبوا الخزنة التي قال صاحبها إنها تحوي أموالاً تُقدّر بـ24 ألف دولار أميركي قبل أن يلوذوا بالفرار.