لجنة الصحّة والعمل والشؤون تناقش القانون رقم 90
تابعت لجنة الصحّة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية درس الإجراءات لتنفيذ القانون رقم 90، الذي يمنع «الدعاية والإعلان التجاري للأعشاب الطبية التي لها صفة علاجية». وقد وعدت اللجنة بمتابعة التطوّرات في جلسة الأسبوع المقبل، كما تعهّدت المديرية العامة للأمن العام، خلال الجلسة، إرسال مذكّرة إلى المجلس الوطني للإعلام، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل، وهيئة القضايا، لإلغاء الإعلانات التي سبقت صدور هذا القانون. وكانت اللجنة تنتظر «أجوبة من ممثل المديرية العامة للأمن العام، ومن رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل، وقد أخذ ممثل الأمن العام علماً، لأنه الأسبوع الماضي لم يكن قد وصله قرار الوزير»، حسبما قال رئيس اللجنة النائب عاطف مجدلاني.

الراتب التقاعدي لأساتذة اللبنانية

ناشدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية جميع الوزارات التجاوب مع رغبة الأساتذة، عبر تصديقهم على مشروع قانون لاحتساب الراتب التقاعدي، الموضوع على جدول أعمال مجلس الوزراء، اليوم، وذلك لإنهاء محنة الأساتذة المتعاقدين، أسوةً ببقية الموظفين في القطاع العام.

احتجاج في بعلبك على نقل 3 مدارس

نفّذ أولياء طلاب المدارس الرسمية المتوسطة في بعلبك الأولى والثانية والثالثة، أمس، اعتصاماً أمام سرايا بعلبك الحكومية، احتجاجاً على قرار نقل المدارس الثلاث إلى المجمّع التربوي في عمشكي. ورفع رؤساء مجالس الأهل مذكّرة إلى قائمقام بعلبك، أكّدوا فيها عدم قدرتهم «على دفع بدلات النقل إلى المجمّع الوعر الطريق، الذي يتعذّر الوصول إليه بسبب الثلوج والجليد». وطالب طلال الساحلي، رئيس مجلس الأهل في متوسطة بعلبك الأولى، «بتحويل المجمع إلى مركز للمحافظة، أو للثانويات بعد تأهيل الطريق». من جهته، أمل راعي الاعتصام كامل الرفاعي «أن يصل صوت الأهالي إلى رئيس الحكومة، لأنّ وزير التربية لم يتجاوب».

العثور على قذيفة في ورشة في صيدا

عثر مواطنون ظهر أمس في حفرية تابعة لإحدى ورش البناء في محلة الهلالية ـــــ صيدا (الأخبار) على قذيفة مدفعية قديمة العهد من عيار 155 ملم، وتبيّن أنها من مخلّفات الاعتداءات الإسرائيلية على صيدا. وقد عملت قوة من فوج الهندسة في الجيش على رفعها من المكان ونقلها إلى أحد المراكز العسكرية.