«المبرّات» تفتتح مخيماتها الترفيهيّة الصيفية

افتتحت كشافة «جمعية المبرّات الخيرية» مخيماتها الترفيهية الصيفية في المدينتين الكشفيّتين التابعتين لها في الهرمل، على ضفاف نهر العاصي، وفي مدينة صور، في منطقة الرمالي. وتستمر الدورات الترفيهية من 25 حزيران إلى 11 آب، كما تتخلّلها دورة عرفاء للذكور، وأخرى للإناث، وتشارك فيها مختلف أفواج مؤسسات الجمعية، التي تنتشر في مختلف المحافظات اللبنانية، وتتضمّن هذه الدورات نشاطات رياضية وبيئية متنوعة. وأقيم حفل الافتتاح برعاية رئيس كشافة المبرات، عفيف الزيات، وحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعناصر الكشفية المشاركة في هذه الدورات. وألقى المفوض العام للكشافة، مصطفى عبدو، كلمة ترحيبيّة بالحضور، مؤكّداً الالتزام بأهداف كشافة المبرّات وقيمها، القائمة على المحبة والعطاء، والعمل على تنشئة الجيل الرسالي، الذي يحمل مسؤولية قضايا الوطن، انطلاقاً «من الفكر الوحدويّ والإنساني الذي يحمله العلّامة السيد محمد حسين فضل الله». كما دعا عبدو، إلى التعاون مع بقية الجمعيات الكشفية، لبناء جيل وطني واعٍ يعمل في خدمة لبنان ومجتمعه.

نهضة شبابية كسروانية

بعدما جرى انتخاب سهيل مطر المدير العام للعلاقات العامة في جامعة سيّدة اللويزة رئيساً لنادي روتاري ـــــ كسروان، جرى حفل التسليم والتسلّم بين الرئيس السابق إميل أبو جودة، والرئيس الجديد سهيل مطر في حفل حضره حوالى 150 شخصاً، وذلك يوم الثلاثاء الماضي في جونيه. وقد شارك في اللقاء أعضاء النادي، ومن بينهم رئيس جمعية الصناعيين نعمة إفرام، ورئيس اتحاد بلديات كسروان ـــــ الفتوح نهاد نوفل. وخلال الاحتفال، تحدّث الرئيس مطر وأعلن برنامجه للسنة القادمة، كما رفع شعاراً جديداً وهو «العمل من أجل الفن والثقافة، بعيداً عن السياسة وزواريبها». وأكّد أنّ الروتارية خدمة لا وجاهة، وأنه «سيبذل كل الجهد لتحقيق نهضة شبابية في نادي روتاري ـــــ كسروان».

تخرّج سيدة اللويزة

دعت جامعة سيدة اللويزة إلى حضور حفل تخرّج طلّابها دفعة 2009 ـــــ 2010، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره، يوم الجمعة المقبل، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساءً في ملعب الجامعة ـــــ في زوق مصبح.