اعتداء على عامل سوري وتهجّم على دورية


أوقفت دورية من فصيلة حبيش سامر ص. الذي كان في حالة سكر، وتهجّم على السوري عبد الرحيم ع. الذي يعمل ناطوراً لبناية في الحمرا. لكن عدداً من سكان المنطقة تجمهروا محاولين منع الدورية من أداء مهمتها، وحصل تدافع بينهم، فأطلق أحد رجال الدورية النار في الهواء، ما دفع المتجمهرين إلى الفرار إلى جهة مجهولة.

الاضطرابات النفسية في السجون

الاضطرابات العقلية والنفسية تشمل نحو 60 في المئة من نزلاء السجون في لبنان. هذا ما قاله أمس رئيس قسم الطب النفسي في كلية الطب في جامعة القديس يوسف الدكتور سامي ريشا خلال مؤتمر عن «تقلبات المزاج».
المؤتمر يستضيفه مستشفى أوتيل ديو، وهو المؤتمر العلمي الفرنكوفوني الثاني للطب النفسي الذي تنظمه كلية الطب في جامعة القديس يوسف، ويشارك فيه أساتذة من كليات الطب في لبنان وأساتذة في علم النفس.

توقيف مشتبه فيهما ببيع ذهب مُزيّف

صدر عن المديرية العامة لأمن الدولة ـــــ فرع الإعلام والتوجيه والعلاقات العامـة، بيان جاء فيه أن «المديرية العامة لأمن الدولة ـــــ شعبة المعلومات ـــــ فرع التحقيق، تمكنت بعد عمليات تحرٍّ واستقصاء من رصد عصابة يقوم أفرادها بتسويق الذهب المزيف وبيعه لمحالّ مجوهرات في العديد من المناطق اللبنانية بطريقة احترافية. وهذه العصابة مؤلفة من: (ف.ي.) و (خ. س.). كذلك ضُبطت كمية من الذهب المزيف المشغول بطريقة يصعب كشفها بسهولة».
وجاء في البيان أيضاً أن الموقوفين اعترفا بالجرائم المنسوبة إليهما خلال التحقيق الأولي معهما، وبناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، أودعا القضاء المختص مع المضبوطات.

... ومتهم بالسرقة «فضحته» الكاميرا

كان طنوس م. (62 عاماً) ماراً على متن سيارته الخاصة من نوع مرسيدس 320، على الطريق العام في البحصاص قرب نقطة حاجز يستعملها الجيش اللبناني في أوقات متفاوتة، فأوقفه شخص مجهول الهوية كان واقفاً داخل المحرس العائد للنقطة المذكورة، ويضع على وسطه مسدساً حربياً. انتحل الشخص صفة عنصر من مكتب مكافحة مخدرات الشمال، وطلب من طنوس التوقف على يمين الطريق والترجل من السيارة وفتح صندوقها بغية تفتيشها. لبّى طنوس الطلب وترجّل من السيارة، فما كان من الرجل إلّا أن صعد على متن السيارة وأدار محركها وفرّ بها باتجاه الحدود اللبنانية ـــــ السورية.
وجاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه «بنتيجة الاستقصاءات والتحريات، ومن خلال استثمار بعض المشاهد التي التقطتها كاميرا مثبّتة في محيط عملية السرقة، تمكنت شعبة المعلومات في 11/5/2010 من معرفة هوية الفاعل وتوقيفه بعد رصده بالجرم المشهود في محلة الضم والفرز ـــــ طرابلس ـــــ قرب «سبينيس»، أثناء محاولته سرقة سيارة أخرى بالطريقة عينها، حيث تبيّن أنه يدعى ع.ج. (36 عاماً)»، وقد ضبطت بحوزته مسدساً حربياً وسيارة من نوع مرسيدس دخل بها الأراضي اللبنانية بأوراق مزورة.

حادث اصطدام يقتل شاباً

توفي الشاب محمد البعلبكي (24 عاماً) في حادث سير وقع أمس على طريق جب فرح ـــــ مثلث ضهر الأحمر، قضاء راشيا.
البعلبكي من بلدة المرج في البقاع الغربي، وقد كان يقود سيارة مستأجرة من نوع «بولو»، اصطدمت بمقدمة شاحنة نقل خارجي لبنانية، يقودها حسن ج. عند منعطف خطر.

انتحال صفة «جابي كهرباء»

دخل مجهول إلى منزل نهى ع. في البترون، مدّعياً أنه جابي كهرباء، ولما تأكد أنها وحيدة في المنزل هدّدها وسرق منها مبلغاً من المال وجواهر. قُدرت قيمة المسروقات بنحو عشرة آلاف دولار، أما السارق فقد فرّ إلى جهة مجهولة.
سجلت التقارير الأمنية وقوع عملية سلب ثانية بطريقة احتيالية أول من أمس. جرت العملية في نيو جديدة، وقد كانت ضحيتها العجوز أنجيل س. (82 عاماً) التي سحب منها مجهولان في سيارة عمومية محفظتها وفيها 175 ألف ليرة وأوراق ثبوتية، وقد ادعيا أنهما كانا يريدان مساعدتها.