كرمس بقاعي للتلامذة


شارك 1112 تلميذاً و90 مدرساً من مختلف المدارس الرسمية الابتدائيّة والمتوسطة في راشيا والبقاع الغربي في مهرجان «كرمس» الأطفال والغذاء السليم الذي نظمته لجنة الأنشطة اللاصفية في مدرسة كوكبا المتوسطة الرسمية في قضاء راشيا، بحضور مديري المدارس وممثلين عن الجهات الداعمة، وحشد من أولياء الطلاب، وذلك ضمن مشروع LEAD، وجرت سلسلة نشاطات شملت الحفر على الخشب، التعرّف إلى النباتات البرية والطبية، والرسم والتلوين على القماش، تركيب puzzle، الاطلاع على خرائط، رسم حر، خيمة للمطالعة في معظم المواد، العاب، أنشطة رياضية ومسابقات.

الرحابنة أشعلوا الثورة

احتفلت جامعة سيدة اللويزة بعيد تأسيسها في لقاء حمل عنوان «دور الجامعة في إعداد طالب مثقف»، فرفع الستار عن نصبين تذكاريين للأخوين رحباني، في قاعة عصام فارس في حرم الجامعة. وتمحورت الخطبة السنوية لرئيس الجامعة الأب وليد موسى حول كيفية إعداد طالب مثقف، سائلاً عما إذا هناك مأزق ثقافي في الجامعات. ورأى غدي الرحباني، باسم العائلة، أن عاصي ومنصور أيقظا التمرد في الناس، وأشعلا الثورة في المجتمع وأعطيا للإنسان قيمة وللحياة معنى آخر.

تعزيز صحة الشباب والنساء

دعا مركز الأبحاث السكانية والصحية في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت إلى ورشة عمل بعنوان: «نحو تعزير صحة الشباب والنساء في لبنان: مقاربة بحثية كاملة». وستقام الورشة يوم الثلاثاء المقبل، في فندق سفير هليوبوليتان في الروشة في بيروت، وتهدف إلى نشر نتائج الأبحاث بشأن صحة الشباب والنساء في لبنان، وتحفيز الحوار في مسائل جوهرية متعلقة بها، وتحديد تأثيرات السياسات وتطبيقها.

ثقافات 2010: الملائكة والمدينة

افتتحت جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك النسخة التاسعة من منتدى التسويق والموسم السادس من معرض التراث الكتابي ومعرض «الملائكة والمدينة» للفنان الإيطالي أليدورو كاتوشي ضمن فعاليات «ثقافات 2010». وشدد عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية نعمة عازوري على أهمية منتدى التسويق. وسيستمر معرض كاتوشي في المكتبة العامة في الجامعة لغاية شهر حزيران 2010. ويسعى إلى تقديم مشروعين مختلفين يجمع بينهما «جمال وساحرية الغموض»